الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
شاهر سعد امين عام اتحاد عام نقابات عمال فلسطين يوقع اتفاية تعاون مع اتحاد نقابات عمال كندا
تاريخ النشر: الأربعاء 26/03/2014 16:53

 نابلس \ وقع شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اتفاقية تعاون مع اتحاد العمال الكندي (CSN) وقعها عن الجانب الكندي مسؤول دائرة العلاقات الدولية في الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية خلال زيارة المسؤول الكندي للأراضي الفلسطينية ضمن وفد نقابيي دولي تضمن اكثر من 3 اتحادات دولية اسبانيه وكندية وبرازيلية ونتيجة للمباحثات التي جرت بين الاتحادين خلال الفتره الماضية .

وقد تضمنت اتفاقية التعاون دعم دائرة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد العام، وتدريب في مجال الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية ورفع قدرات العاملين الفلسطينيين وإكسابهم المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل بعد تعريفهم بقانون وأنظمة العمل والحقوق التي يتيحها القانون، وتنفيذ العديد من الأنشطة وورش العمل وتبادل الخبرات والمعلومات والزيارات .

كما تضمنت الاتفاقية تطوير العلاقات التاريخية بين الاتحادين في مجالات مختلفة لتطوير العمل النقابي وتعزيز قيم الديمقراطية والاستقلالية والشفافية واحترام المساواة للنوع الاجتماعي والعمل على الساحة الدولية لمواجهة عمالة الأطفال والتمييز وتوفير شروط العمل اللائق والصحة والسلامة المهنية .

وصرح سعد بأن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي انعكاسا للجهود التي يبذلها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على الساحة الدولية بتعزيز العلاقة مع الاتحادات العالمية لخدمة وتطوير الحركة النقابية الفلسطينية والتي تنعكس بالنتيجة على التأييد والتضامن مع قضايا الشعب الفلسطيني العادلة وحقه في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017