الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات خلال تشييع جثمان شهيد قلنديا
تاريخ النشر: الجمعة 03/07/2015 15:39
مواجهات خلال تشييع جثمان شهيد قلنديا
مواجهات خلال تشييع جثمان شهيد قلنديا

 شيع آلاف الفلسطينيين جثمان الشهيد محمد سامي الكسبة إلى مثواه الأخير، اليوم الجمعة، فيما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال ومحتجين على الجريمة بين المخيم وحاجز قلنديا شمالي القدس.

 

وقالت مصادر إسرائيلية، إن مجندة أصيبت بجراح في الوجه عقب إصابتها بزجاجة فارغة، ألقاها عليها شبان في المواجهات التي اندلعت ظهرًا، في محيط مخيم قلنديا.

واندلعت مواجهات عنيفة بعد الإعلان عن ارتقاء الشهيد، ثم تجددت بعد صلاة الجمعة، حيث أمطر الشبان قوات الاحتلال بالزجاج الفارغ والحجارة، فيما استخدم الاحتلال قنابل وقنابل الغاز في قمع المحتجين.

إلى ذلك، شاركت حشود غفيرة قدرت بالآلاف في تشييع جثمان الشهيد محمد بعد صلاة الجمعة، وسط هتافات مطالبة بالانتقام وإطلاق نار في الهواء.

وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي برام الله نحو المخيم، حيث ألقت عائلة الشهيد نظرة الوداع الأخيرة عليه، لينقل بعد ذلك إلى مسجد المخيم الكبير حيث أدى المصلون عليه صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة، ثم نقل لمواراته الثرى.

تجدر الإشارة إلى أن الشهيد الكسبة ارتقى صباح اليوم الجمعة، بعد إطلاق النار عليه من قبل قائد لواء “بنيامين” الجنرال يسرائيل شومير خلال محاولته تسلق جدار الضم والتوسع للوصول إلى القدس المحتلة وأداء صلاة الجمعة، علمًا أن الشهيد هو شقيق الشهيدين سامر وياسر الكسبة اللذان استشهدا في مخيم قلنديا عام 2002.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017