الرئيسية / الأخبار / فلسطين
محافظ نابلس يزور مكتب الاغاثة الزراعية في المحافظة
تاريخ النشر: الأربعاء 26/03/2014 21:11
محافظ نابلس يزور مكتب الاغاثة الزراعية في المحافظة
محافظ نابلس يزور مكتب الاغاثة الزراعية في المحافظة

  

زار عطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري برفقة مسؤول ملف الاستيطان الاستاذ غسان دغلس ، اليوم الاربعاء الموافق 26\3\2014 ،  مقر  جمعية التنمية الزراعية  " الاغاثة الزراعيه  " وقام  باستقبال الوفد الزائر مدير الاغاثة الزراعية في المحافظة ضرار ابو عمر بالإضافة  لمدراء المؤسسات الشريكة للإغاثة (جمعية تنمية الشباب ، وشركة ريف للتمويل ، جمعية التوفير والتسليف التعاونية النسوية وجمعية تنمية المرأة الريفية ، شركاء بالتنميه المستدامه ) بمشاركة عدد من متطوعي الاغاثة وموظفي منطقة نابلس .

وقد استهل اللقاء مدير مكتب نابلس بالاغاثة الزراعية ضرار ابوعمر بكلمة ترحيبية بالضيوف مقدما عرضا عن تاريخ الاغاثة ونشأتها ورسالتها والدور الوطني والتنموي الذي تقوم به لتعزيز صمود المزارعين في الارياف الفلسطينية و المساهمه بالنهوض بالقطاع الزراعي .

وفي نفس السياق قدم ابو عمر عرضا موجزا عن نشاطات الاغاثة في محافظة نابلس والمشاريع التي تقوم بتنفيذها على مدار السنوات الاخيرة في المحافظة ،  كما تحدث ابو عمر عن  المعاناة التي  يعاني منها  المزارعين في ارياف محافظة نابلس  من اعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين وجيشهم ألاحتلالي ،  داعيا الى تظافر كل الجهود لردع هذه الاعتداءات لتمكين تعزيز صمود في وجه تلك الاعتداءات المستمرة ، والمتكررة والتي اصبحت يوما ، وكما اكد ابوعمر على ضرورة تعزيز العمل المشترك والتنسيق  مع المحافظة وجميع المؤسسات  الخاصة والاهلية  من اجل المساهمة في مساندة المزارعين في ظل الظروف التي يتعرضون لها .

 

وتحدث عطوفة محافظ محافظة  نابلس اللواء جبرين البكري مثمنا الدور الريادي الذي تقوم به الاغاثة الزراعية والمؤسسات الشريكة لها منوها الى الاعاقات التي تواجهّها كل المؤسسات العاملة في الاراضي الفلسطينية ، نتيجة الاعتداءات المستمرة على المزارعين من قبل جيش الاحتلال و قطعان المستوطنين ، مشيدا بما تم انجازه من قبل الاهالي في مناطق التماس ومواجهتهم لهذه الاعتداءات بطريقة ممنهجه من خلال تشكيل لجان الحراسة الشعبيه ، داعيا الى الانخراط بهذه اللجان من قبل الجميع وبكل مواقع التماس لما لها من اثر رادع لهذه الاعتداءات ومرتكبيها .

وأضاف البكري انه يجب اتباع منهجيه صحيحه في تنفيذ المشاريع التي تنفذها المؤسسات والابتعاد عن البعد الاعلامي للمشروع والتركيز على انجاح المشروع لتحقيق الاهداف المرجوه والعمل على تحقيق تنمية مستدامة ،  ودعا البكري الى ضرورة ان تأخذ فصائل العمل الوطني دورها على الارض والابتعاد عن المناكفات كونها روح الشعب في العمل الوطني المقاوم .

 

كما واستعرض البكري بعض المشاريع التي سيتم تنفيذها بالمحافظه والاعقات التي تواجهها من قبل الاحتلال وخصوصا مشروع المياه في المنطقه الشرقيه من نابلس كما قدم عرضا عن مشاريع جاري تنفيذها بالمحافظه منها الشارع الغربي وشارع حواره  الذي سيبدا العمل به قريبا .

واطلع اللواء البكري المشاركين باللقاء على منهجية العمل بالمحافظه والحفاظ على وضع صحي من خلال التواصل الدائم في كل فعاليات المحافظ واكد على ضرورة ان يكون هناك ضوابط للعمل للوصول الى النتائج المرجوه وتحقيق الاهداف .

وتحدث نصر ابو جيش سكرتير حزب الشعب في محافظة نابلس مؤكدا على ضرورة استمرار التواصل بين المحافظه وجميع الفعاليات لتكون نموذج للعمل الموحد سواء على الصعيد الوطني والفصائلي او تنفيذ المشاريع والعمل المؤسساتي مثمنا سعي عطوفة المحافظ  على ان تكون نابلس دائما في الرياده والحفاظ على السلم الاهلي في جميع انحاء الوطن .

وفي النهايه اللقاء ثمن الحضور هذه للفتة من عطوفة التي سنترك اثر كبير على الاداء والعمل على الارض وحرص عطوفته على استمرار عمل المؤسسات الاهليه لناخذ دورها في عملية التنمية والمساهم في النضال ضد الاحتلال بكل  افرازاته .

واكدو على ضرورة استمرار التواصل والشراكه من خلال المجالس والهيئات التي تنظم وتقود العمل في المحافظه .

 

 

 

 

المزيد من الصور
محافظ نابلس يزور مكتب الاغاثة الزراعية في المحافظة
محافظ نابلس يزور مكتب الاغاثة الزراعية في المحافظة
محافظ نابلس يزور مكتب الاغاثة الزراعية في المحافظة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017