الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاف المستوطنين يتظاهرون شرقي القدس رفضاً للمفاوضات
تاريخ النشر: الجمعة 14/02/2014 06:17
الاف المستوطنين يتظاهرون شرقي القدس رفضاً للمفاوضات
الاف المستوطنين يتظاهرون شرقي القدس رفضاً للمفاوضات
تظاهر الالاف من المستوطنين شرقي القدس رفضاً للمفاوضات الاسرائيلية مع السلطة الفلسطينية، في خطوة وصفتها وسائل الاعلام العبرية باستعراض القوة.

 

ووفقاً للقناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي ، انطلقت التظاهرة مساء الخميس من مستوطنة "ميسرت ادوميم" وسارت نحو منطقة E1  الواقعة شرقي مدينة القدس والى الغرب من مستوطنة معاليه ادوميم .

ولفتت القناة الى أن المنطقة التي قصدها المتظاهرين شكلت محل خلاف ، واحتلت عناوين الصحف العالمية ، ولاسيما في شهر فبرير الاخير حيث اعلنت وزارة البناء والاسكان الاسرائيلية عن بناء وحدات استيطانية فيها وسط معارضة دولية شديدة.

وأوضح موقع القناة الالكتروني أن "دانيلة فايس" الناشطة اليمينة المتطرفة هي من تقف وراء تنظيم التظاهرة هادفة الى استعراض قوة الجناح اليميني في الشارع.

كما جندت عدد من وزراء الحكومة للمشاركة في التظاهرة ومن بينهم وزير المواصلات "يسرائيل كاتس" ، ووزير البناء والاسكان "اوري ارئيل" ، ووزير الزراعة "يائير شمير" ، وعدد من نواب الوزراء واعضاء كنيست.

وتضم التظاهرة أيضاً شريحة الشباب أبناء المعاهد الدينية اليهودية الثانوية والتي تدعي "بني عيكفان" والتي تطالب بإقامة مدارس تلمودية جديدة في اراض الضفة الغربية.

ونظمت هذه المظاهرة من أجل الاعلان عن رفض جهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري الهادفة الى التوصل الى اتفاق اطار يؤسس لاتفاق حل دائم في المستقبل بين الاسرائيليين والفلسطينيين .

ومن جهته قال وزير الاحتلال "أرئيل": " يجب عدم الخضوع للضغوط ، وليس مهماً مِن مَن ، أرض إسرائيل ملك للشعب الاسرائيلي"، مضيفاً : "أولئك الذين يعتقدون أنهم إذا انحنوا أمام العالم سيكون لدينا هدوء انظروا الى الصواريخ من الجنوب كلما تراجعنا أكثر سوف يقوموا بالضغط علينا أكثر".

وبدوره قال وزير المواصلات: "نحن لا نخشى المقاطعة الدولية" ، وأضاف رئيس الائتلاف عضو الكنيست يريف ليفين قائلاً: "نحن هنا لأن هذه بلدنا في اطار الحق التاريخي والقانوني والديني والوطني ولا احد يستطيع اقتلاعنا ويمنعنا من أن نحول هذه الارض الى مكان مزدهر ونامي يستقر فيه اليهود ويترعرع فيه اطفال يهود على مدى الاجيال" –على حد ادعائه-.عكا اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017