الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
غرفة تجارة نابلس والمشروع الياباني لتطوير خدمات الاعمال يختتمان الدورة التدريبية حول "مهارات واستراتيجيات التسويق"
تاريخ النشر: الخميس 27/03/2014 20:37

 جرى اليوم في غرفة تجارة وصناعة نابلس تخريج المشاركين والمشاركات من مدراء وموظفي الغرف التجارية والاتحادات والشركات الصناعية في دورة مهارات واستراتيجيات التسويق ، والتي عقدت خلال الفترة من 19 - 26/3/2014 في قاعة غرفة تجارة وصناعة نابلس ، وذلك بحضور رئيس مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي ، وامين السر عثمان مصلح ، ونائبه طايل الحواري ، ورئيس فريق المشروع د. اوزاوا ، والمدرب د. فوجيتا. وجاءت الدورة التدريبية ضمن مشروع تطوير قدرات موظفي الغرف التجارية والاتحادات والشركات الصناعية على تقديم خدمات متقدمة في مجال تطوير الأعمال ، والذي ينفذ بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني ، واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ، والاتحادات الصناعية التخصصية واتحادها العام.



وقد القى رئيس الغرفة حسام حجاوي كلمة في حفل التخريج شكر فيها الحكومة اليابانية الصديقة ، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي ، والجهات الشريكة ، كما قدم شكره للمدرب الدكتور فوجيتا وطواقم العمل والمترجمين. كما شكر خلالها المتدربين على حسن التزامهم ، وحرصهم على تحصيل المعلومة المفيدة ، والتي تخدم أعضاء الهيئات العامة لمؤسساتهم.كما تطرق الى الصداقة الفلسطينية اليابانية والدعم الياباني للشعب الفلسطيني ، مؤكداً على ضرورة استثمار هذه العلاقات الطيبة للمزيد من الفائدة على المستوى الوطني ، خاصة ما يتعلق بتدريب والتأهيل الكوادر الفلسطينية على أيدي الخبراء اليابانيين المحترفين.

 

من جهته ، شكر د. اوزاوا الغرفة على الاستضافة والتعاون ، والمتدربين في الدورة ، منوها الى ان المشروع يهدف الى تطوير كوادر ومنشآت القطاع الخاص ، من خلال تقديم دورات فعالة ، مؤكدا ان الدورات ستستمر خلال الاشهر القادمة وسيكون هناك تدريب عملي في منشآت اقتصادية ، مؤكدا ان دعم القطاع الخاص وتعاونه مع ادارة المشروع هو سبب النجاح له.

 

وأعرب المدرب الياباني شينوبو فوجيتا عن شكره وتقديره لغرفة تجارة نابلس على استضافتها للدورة وكرم الضيافة فيها ، مباركا للمتدربين ، منوها الى التزام المتدربين بالحضور اليومي ، مؤكدا ان ذلك يعكس الرغبة بالاستفادة، مشيدا بالعروض التقديمية التي قدمها المشاركون في الدورة  ، كما أشار إلى أن جودة واداء التدريب لم تأت فقط من خبرته كمدرب ، لا بل من نوعية المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية الذين عبر عن فخره بهم. 

 

بدوره ، اشاد مدير غرفة تجارة وصناعة رام الله صلاح العودة في كلمة له باسم المتدربين بالدورة ، مؤكدا انها جاءت اكثر من التوقعات ، من خلال الخبرات العملية التي يملكها المدرب فوجيتا الذي يعد ثاني افضل مستشار في التسويق في اليابان ، مبينا ان التطبيق العملي للأفكاروالاستراتيجيات التسويقية سينعكس ايجابا على منشآت القطاع الخاص. وقدم شكره الى كل من غرفة تجارة نابلس ، وادارة المشروع ، وفريق جايكا ، والمترجمين والمتدربين.

 

وفي نهاية الورشة ، تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة التدريبية على الخريجين.



 

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017