الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
تراجع الوضع الصحي للأسير جمعة الخواجا
تاريخ النشر: الأحد 26/07/2015 11:30
 تراجع الوضع الصحي للأسير جمعة الخواجا
تراجع الوضع الصحي للأسير جمعة الخواجا

 كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، عن تراجع الوضع الصحي للأسير جمعة الخواجا (29 عام) من بلدة نعلين قضاء رام الله، والمعتقل منذ نوفمبر عام 2014، والموجود حاليا في سجن إيشل.

 

وأوضح محامي الهيئة فادي عبيدات الذي زار الأسير وإطلع على اوضاعه، أن وضعه الصحي غير مستقر ويعاني من الام وأوجاع مستمرة، حيث يعاني من كسر بفقرتين بالعمود الفقري نتيجة الاعتداء عليه من قبل الجنود عندما تم اعتقاله، مما أدى الى الحد من قدرته على الحركة ولا يستطيع التحرك الا بواسطة عكازات.

 

وبين عبيدات أن الأسير الخواجا عند إعتقاله تعرض للمساومة والابتزاز، حيث تم التحقيق معه بمركز تحقيق المسكوبية لمدة 28 يوم، ولم يقدم له خلال هذه الفترة أي علاج ولم يعرض على أي طبيب، وكان شرط علاجه الاعتراف.

 

واضاف عبيدات " كما يعاني الأسير الخواجا من الإكتئاب المستمر ويتلقى دواء بخصوص ذلك، كما أنه يعاني من اوجاع بالمعدة، ولكن كل ما يقدم له من أدوية وعلاج لا يوجد له اي تأثيرات علاجية، وهي من ضمن المسكنات التى تعطى للأسرى ليست اكثر.

 

وطالب عبيدات بضرورة تقديم العلاج المناسب للأسير الخواجا، وأن لا يترك على هذه الحالة، وأنه بحاجة الى علاج حقيقي وأدوية علاجية، وجلسات علاج طبيعي حتى يتحسن وضعه ويتخلص من الأوجاع والالام التي أنهكت جسده. 


 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017