mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> الأسيرة سهام البطاط تروي تفاصيل اعتقالها وتنكيل الاحتلال بها - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسيرة سهام البطاط تروي تفاصيل اعتقالها وتنكيل الاحتلال بها
تاريخ النشر: الأحد 26/07/2015 14:24
 الأسيرة سهام البطاط تروي تفاصيل اعتقالها وتنكيل الاحتلال بها
الأسيرة سهام البطاط تروي تفاصيل اعتقالها وتنكيل الاحتلال بها


روت الأسيرة سهام البطاط (55 عاماً)، من بلدة الظاهرية في محافظة الخليل تفاصيل اعتقال قوات الاحتلال لها وتنكيلهم بها وعدم مراعاة كبر سنّها ومعاناتها من المرض.


جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير للأسيرة في سجن "هشارون"، إذ أشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلتها من منزلها بتاريخ 21 حزيران الماضي ونقلتها إلى التحقيق والزنازين وهي مكبّلة اليدين ومعصوبة العينين، مضيفة أن الجنود كانوا يكيلون عليها الشتائم طوال فترة النقل.


ونقل المحامي عن الأسيرة أنها قبعت في زنازين "عسقلان" (24 يوماً) دون السماح للمحامي بزيارتها، واصفة زنزانتها بأنها ضيقة وتنتشر فيها الحشرات وتحوي فراشاً ذو رائحة كريهة، كما وتفتقر لأي نافذة أو وسيلة تهوية.


ولفتت الأسيرة إلى أن ساعات التحقيق كانت تستمرّ حتى (17 ساعة)، وعقب إرجاعها إلى الزنزانة فإن المحققين يقومون بإطلاق الأصوات والشتائم عليها لحرمانها من النوم، مشيرة إلى أنهم يقومون بوضع الطعام بجانب المرحاض مما دفع بالأسيرة إلى رفض تناول الطعام لخمسة أيام وأدى إلى إصابتها بالإغماء لعدّة مرات.


يذكر أن الأسيرة البطاط هي والدة الأسير هيثم البطاط المحكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات، وكان زوجها قد فارق الحياة قبل اعتقلها بشهر ونصف، وهي تعاني من عدّة أمراض منها قرحة بالمعدة ودسك في الظهر وارتفاع في ضغط الدم.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017