الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
برنامج تكتيكي وخطوات تصعيدية للأسرى في السجون مطلع الشهر المقبل
تاريخ النشر: الأربعاء 29/07/2015 11:39
 برنامج تكتيكي وخطوات تصعيدية للأسرى في السجون مطلع الشهر المقبل
برنامج تكتيكي وخطوات تصعيدية للأسرى في السجون مطلع الشهر المقبل

  

أكد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم، أن الأسرى سيبدأون في برنامج تكتيكي تصعيدي قد ينتهي بإضراب عن الطعام، سيبدأ في سجون عوفر والنقب وريمون ونفحة وجلبوع ابتداء من بداية شهر آب المقبل.

وقال مدير عام الدائرة القانونية بالهيئة لؤي عكة، أن ممثل الأسرى الإداريين في سجن عوفر محمود شبانه، أكد على ان الاسرى والأسرى الإداريين تحديدا قرروا ان يبدأوا هذا البرنامج التصعيدي دفاعا عن حقوقهم المسلوبة، وردا على الهجمة المسعورة والمستمرة عليهم من قبل مصلحة السجون.

 

ولفت شبانه الى ان البرنامج تم الاتفاق عليه بين عدة سجون، سيبدأ بتاريخ 15/8/2015 كبرنامج تكتيكي ويتوج باضراب مفتوح عن الطعام مطلع شهر أب (9) المقبل، وان لم تستجب مصلحة السجون لمطالبهم فإن موجة التصعيد ستتسع وصولا للتمرد والعصيان ورفض أوامر إدارة مصلحة السجون.

 ولفت شبانه أن مطالب الأسرى تتلخص في إغلاق مستشفى الرملة، ونقل المرضى الى مستشفى جيد تتوافر فيه المقومات الصحية، وإعادة المعزولين من زنازين العزل، وإعادة بث المحطات الفضائية، ووقف منع زيارت الاهل بما في ذلك زيارات اهالي غزة، تحسين المشتريات الغذائية، وقف العقوبات الفردية والجماعية، وقف استغلال الاسرى في مشتريات الكنتين، السماح بالاتصال التلفوني بالاهالي، وقف سياسة التفتيشات والاقتحامات لغرف وأقسام السجون، ووقف سياسة التنقلات التعسفية والاعتقال الإداري.

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017