الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
صور السيلفي تؤجج الاندفاع إلى " مجتمع الهواتف الذكية" في بريطانيا
تاريخ النشر: الجمعة 07/08/2015 14:58
صور السيلفي تؤجج الاندفاع إلى " مجتمع الهواتف الذكية" في بريطانيا
صور السيلفي تؤجج الاندفاع إلى " مجتمع الهواتف الذكية" في بريطانيا

 كرت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية أن الشعب البريطاني التقط ما يقدر بنحو 1.2 مليار صورة بطريقة السيلفي العام الماضي، أي بمتوسط يزيد على 20 صورة لكل من مستخدمي الهواتف الذكية ، فيما تجاوز عدد مستخدمي الانترنت عبر الهواتف الذكية عدد من يستخدمون الانترنت عبر أجهزة الكمبيوتر.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات "أوفكوم" في تقريرها السنوي حول سوق الاتصالات إن بريطانيا هي "الآن مجتمع للهواتف الذكية" ، حيث يحمل سكانها البالغ عددهم 65 مليون نسمة أكثر من 80 مليون حساب للهواتف المحمولة ، مع طفرة في عدد مستخدمي هواتف الجيل الرابع من 2.7 مليون مستخدم إلى 23.6 مليونا العام الماضي .

وجاء في التقرير "نقضي حاليا أوقاتا على الانترنت عبر هواتفنا الذكية تبلغ نحو ضعف استخدامنا للانترنت عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الشخصية".

وقضي كل من البالغين البريطانيين ساعتين تقريبا على الانترنت يوميا باستخدام هاتف ذكي العام الماضي ، مقابل استخدام الانترنت لما يزيد فقط على ساعة واحدة عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو المكتبية.

ويملك نحو ثلثي البالغين البريطانيين أجهزة هواتف ذكية ، مقابل 39% عام 2012 ، مع وصول نسبة من يملكون مثل هذه الأجهزة في الفئة العمرية من 16 إلى 24 عاما إلى 90% .

وقال 60% من البالغين الذين شملتهم دراسة "أوفكوم" إنهم استخدموا هاتفا ذكيا كأداة أساسية للتصوير ، فيما قال 22% منهم إن الكاميرا الرقمية هي أداة التصوير الرئيسية بالنسبة لهم.

وظل موقع "فيس بوك" الأكثر شعبية بين مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، حيث قال 97% من البالغين أصحاب الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم يستخدمونه.

وقال نحو 20% من مستخدمي فيس بوك إنهم يسجلون الدخول عليه عشر مرات يوميا على الأقل ، فيما قال 10% فقط من مستخدمي "تويتر" و"سناب شات" و"واتس اب" إنهم يدخلون إلى هذه المواقع بمثل هذا الشكل المتكرر.

وكان فيس بوك أيضا الأكثر شعبية بالنسبة لـ30% من مستخدمي الانترنت في الفئة العمرية من 12 إلى 15 عاما ، ويليه "يوتيوب" (27%) و"انستجرام" (17%) و"سناب شات" (13%).

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017