mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> علان بوضع صحي خطير ومقلق للغاية - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
علان بوضع صحي خطير ومقلق للغاية
تاريخ النشر: الخميس 13/08/2015 13:39
علان بوضع صحي خطير ومقلق للغاية
علان بوضع صحي خطير ومقلق للغاية

 أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة اليوم، بأن الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 60 على التوالي ضد اعتقاله الإداري، محمد علان خطير للغاية وهناك خطر يتهدد حياته بأي لحظة.

 

 وقال عجوة الذي زار علان اليوم في مستشفى برزلاي الإسرائيلي، " أن الأسير يقبع في  قسم العناية المكثفة، ويرفض إجراء كافة الفحوصات الطبية أو أخذ المدعمات والأملاح، ولا يتناول إلا الماء .

 

وأضاف عجوة،" أن الأسير بدأ يفقد النظر تدريجيا وبات يضعف بشكل كبير، كما ويعاني من ضعف عام بالجسم وهزال ومشاكل بالسمع وآلام بالرأس وإخدرار في جميع أنحاء جسمه، كما يعاني من صعوبة بالتحدث، وفقدان كبير في الوزن ويتقيء مادة خضراء اللون، إضافة إلى انه لا يستطيع النوم".

 

من جانبه أكد رئيس الهيئة عيسى قراقع، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية  ومصلحة سجونها تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير محمد علان، الذي بات مهددا بالموت في أي لحظة.

 

كما حمل قراقع المجتمع الدولي جزأ من المسؤولية عن الجريمة التي تمارس بحق علان، إذا ما استمر صمت مؤسساته على ما هو عليه، مطالبا كل أحرار العالم بضرورة اتخاذ اللازم لكبح جماح هذا الكيان المتطرف وسياسته الوحشية في التعامل مع الأسرى.

 

ولفتت الهيئة إلى أن هناك جهودا كبرى تبذلها الهيئة ومؤسسة الرئاسة بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ووزارة الخارجية لإنهاء معاناة الأسير علان.


 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017