الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن "منغستو" أمام سجن "هداريم"
تاريخ النشر: الخميس 20/08/2015 12:38
تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن "منغستو" أمام سجن "هداريم"
تظاهرة للمطالبة بالإفراج عن "منغستو" أمام سجن "هداريم"

تظاهر العشرات من مناصري عائلة المفقود الإسرائيلي بقطاع غزة "أبراهام منغستو" صباح الاثنين أمام سجن "هداريم" وسط الكيان للمطالبة بالإفراج عنه.

 

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن هدف التظاهرة هو الضغط على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي يعتقد بأنها تحتجز "منغستو"؛ وذلك من خلال عائلات الأسرى الفلسطينيين الذين يزورن أبناءهم بسجن "هداريم" اليوم.

 

ورفع المتظاهرون يافطات تدعو للإفراج عن "منغستو"، وتمكين عائلته من زيارته أسوة بالأسرى الفلسطينيين، في حين قاموا بتوزيع منشورات بالعربية على أهالي الأسرى الفلسطينيين الذين قدموا لزيارة أبنائهم يدعون فيها لإعادته سالماً إلى ذويه كمبادرة إنسانية.

 

واختفت آثار منغستو قبل 11 شهرًا، حيث شوهد لآخر مرة وهو يقفز عن السياج المحيط بشمال القطاع، في حين سمحت الرقابة الإسرائيلية بالكشف عن القصة قبل شهر ونصف.

 

وتتهم عائلة منغستو حكومة الاحتلال بالتمييز العنصري ضدها كونها من أصول أثيوبية ولا تفعل ما يكفي لإعادة ابنها من غزة، في وقت حذر فيه مسئول ملف الأسرى والمفقودين في حكومة الاحتلال "ليؤور لوتان" العائلة من مغبة استغلال قضية ابنها للخروج ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال: "إن ذلك سيؤخر الإفراج عنه".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017