الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الاحتلال يدرس مواجهة "تعدد الزوجات" في أواسط فلسطينيي الداخل
تاريخ النشر: الجمعة 21/08/2015 08:37
الاحتلال يدرس مواجهة "تعدد الزوجات" في أواسط فلسطينيي الداخل
الاحتلال يدرس مواجهة "تعدد الزوجات" في أواسط فلسطينيي الداخل

 قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم إن ابيليت شكيد، وزير القضاء الصهيونية، تعمل وبالتعاون مع يهودا فاينشتاين المستشار القضائي لحكومة الاحتلال من أجل "اجتثاث ظاهرة تعدد الزوجات" السائدة في أوساط فلسطينيي الداخل المحتل خاصة البدو منهم.

ويعتقدان بأن هذه الظاهرة تزعزع أركان النظام العام والسليم في المجتمع، وتمس في حالات كثيرة بالنساء وبالأولاد؛ إذ تعرضهم للإهمال والفقر.

ويشار إلى أن نسبة تعدد الزوجات في أوساط البدو تصل إلى ٣٦٪.

واتخذ القرار في أعقاب مداولات أجرتها الأوساط ذات العلاقة بالموضوع؛ وذلك اعتمادًا على معلومات حول حجم هذه الظاهرة والنتائج المترتبة عليها.

وقرر فاينشتاين، وفي أعقاب مداولات أجريت في مكتب مع النائب العام وقيادة النيابة العامة ومستويات أخرى، اتخاذ سلسلة من الخطوات لفرض القانون.

ومن المقرر نشر توجيهات تدعو سلطات فرض القانون إلى تبني سياسة جديدة تتضمن التركيز على المساواة.

وقال شكيد: "تكمن الخطوة الأولى بفرض القانون الجنائي، وتستوجب معالجة هذه الظاهرة تعاون أوساط حكومية كثيرة مع أوساط في مؤسسات الرفاه الاجتماعي والتربية والإعلام".

وقال فاينشتاين إنه ينوي نشر توجيهات للسلطات التي تصل إليها معلومات حول "شبهات تعدد زوجات" بنقل هذه المعلومات إلى سلطة فرض القانون التي يتوجب عليها استخدام وسائل نوعية ضد موظفي الدولة الذين يتجاوزون هذا الحظر.

كما سيتم نقل توجيهات إلى المحاكم الشرعية لتقديم معلومات حول تعدد الزوجات لسلطات فرض القانون.

المصدر: موقع المركز الفلسطيني للاعلام

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017