mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke"> الاحتلال يحتجز في سجونه خمسة آلاف أسير في سجونه - أصداء mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يحتجز في سجونه خمسة آلاف أسير في سجونه
تاريخ النشر: الأحد 30/03/2014 10:09

 قالت مصادر عبرية إن الولايات المتحدة الأمريكية والمؤسسة الإسرائيلية قد عرضا على رئيس السلطة محمود عباس إطلاق سراح أسرى الدفعة الرابعة بما فيهم أسرى الداخل المحتل و400 أسير آخرين مقابل تمديد المفاوضات ستة أشهر إضافية.


وبحسب موقع "والا" العبري الذي أورد النبأ مساء السبت فإن المقترح الأمريكي جاء ضمن مساعي التغلب على عقبة الإفراج عن الأسرى، مشيرًا إلى أن المؤسسة الإسرائيلية هي من سيحدد هوية الأسرى الفلسطينيين الذين سيفرج عنهم.

وأوضحت الصحيفة أن الاحتلال يصر على عدم الإفراج عن أي أسير فلسطيني سيما أسرى الدفعة الرابعة في حال عدم موافقة السلطة على تمديد المفاوضات لما بعد 29 أبريل المقبل.

ولم يعقب أي مسئول فلسطيني أو إسرائيلي على النبأ حتى اللحظة.

وتنتهي مهلة التسعة أشهر التي حددها الوسيط الأمريكي لإنجاز اتفاق بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في 29 أبريل المقبل، في وقت أكدت فيه مصادر فلسطينية وإسرائيلية عدم الوصول إلى أي اتفاق.

وبموجب اتفاق استئناف المفاوضات تعهد الكيان الإسرائيلي بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو عام 1993 والبالغ عددهم 104 أسرى على 4 دفعات، لكنه لم يفرج عن الدفعة الأخيرة والبالغ عددها 30 أسيرًا مشترطًا تمديد المفاوضات للإفراج عنهم. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017