الرئيسية / رياضة
ميسي الأفضل لعباً وتهديفاً
تاريخ النشر: الجمعة 28/08/2015 10:02
ميسي الأفضل لعباً وتهديفاً
ميسي الأفضل لعباً وتهديفاً

 توج الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة بطل أوروبا والدوري الإسباني في الموسم الماضي مساء الأربعاء في موناكو على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، عن الموسم الماضي 2014/2015.

 

وحصد ميسي اللقب بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق، الدولي الأوروجوياني لويس سواريز، وأيضاً مع غريمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وبالرغم من تفوق رونالدو على ميسي في عدد الأهداف، ولكن البرغوث يساهم أكثر في دعم زملائه بالأهداف من خلال التمريرات الحاسمة.

كما اختار الاتحاد الأوروبي "يويفا" هدف ميسي بمرمى بايرن ميونيخ الألماني خلال لقاء ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال الموسم المنقضي، كأفضل هدف في العام.

التصدي الأفضل

أعلن الاتحاد الأوروبي عن فوز الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة بجائزة أفضل تصدي في بطولات الأندية الأوروبية لعام 2015.

وجاء تير شتيجن في المركز الأول بنسبة 28%، في تصويتٍ أجراه موقع "يويفا"، من خلال تصديه لكرة في مباراة بايرن ميونيخ بذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

وكان تير شتيجن الحارس الأساسي للفريق الكتالوني في دوري أبطال أوروبا، وكأس ملك إسبانيا، وساهم بقوة في تتويج البلوجرانا باللقبين.

وحل تصدي حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير في مباراة روما بدوري الأبطال، في المركز الثاني بنسبة 20%، متساوياً مع جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس في المباراة النهائية لكرة دانييل ألفيس.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017