الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ورشة عمل حول إعداد خطة العمل للجمعيات الزراعية في نابلس
تاريخ النشر: الأحد 30/03/2014 15:05

افاد مدير زراعة نابلس المهندس محمد فطاير ان قسم الانتاج النباتي وقسم التنميه الريفيه في المديريه  قاما بتنفيذ ورشة عمل حول اعداد خطة عمل للجمعيات، وذلك ضمن نشاطات مشروع "ايفاب" الممول من مؤسسة جايكا اليابانيه والمنفذ في منطقةالاغوار.

وقد تم تنفيذ النشاط في مقر تجمع النواجي حيث تم اختيار التجمع للاستفاده من نشاطات المشروع في قرية النواجي  وذلك  بحضور مدير دائرة زراعة نابلس المهندس محمد فطاير، والخبير الياباني انوما، ومدير المشروع المهندس امين ابو السعود.

وتحدث المهندس محمد فطاير  عن  اهمية اعداد خطط العمل للجمعيات الزراعيه  لما لها من دور كبير في تقييم عمل الجمعيات، مشجعا المزارعين على انشاء المزيد من الجمعيات الفاعله، مبديا تقديم أي مساعده للمزارعين.

كما تحدث المهندس  محمد عاشور عن تقنيات مشروع "ايفاب" الذي تم تنفيذه في منطقة الاغوار مثل تطعيم الخضار، وعمل السيلاج والشراء الجماعي لمستلزمات الانتاج، وعمل الكومبوست، وإدخال محاصيل جديدة غير تقليديه مثل ازهار القطف، وغيرها من التقنيات.

وتضمن المشروع سلسلة من النشاطات التي تم مشاركة الاعضاء بها مثل مسح الاساس، ودورة التسويق واعداد ميزانية المحاصيل، كما تم تدريب المزارعين على اعداد الخطه من خلال المعلومات التي تم اكتسابها من مشروع ايفاب، وتم عرض بعض خطط الجمعيات الاخرى كنموذج.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017