الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
فاعلو خير يؤثثون بيوت اسر معدمة في محافظة نابلس.
تاريخ النشر: الأثنين 31/03/2014 08:47

 ضمن سلسلة النشاطات التي تعنى بمساعدة الأسر الفقيرة قامت جمعية التضامن الخيرية  بدعم من فاعلي خير بتأثيث عدد من البيوت في المحافظة ، وذلك بعد زيارة ميدانية من قبل متخصصين في الجمعية وبعد تقديم تقارير وافية عن الأوضاع المادية والصحية للعائلة . 

 ووفقا للأوضاع المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث عدد من المنازل حيث ان البيت الأول لعائلة معدمة عاشت أوضاعا صعبة جدا من العائدين من مخيم اليرموك في سوريا ولا احد يقدم لهم المساعدة ،  فقامت الجمعية بتوفير غرفة نوم أطفال فخمة لهم وطقم كنب وغسالة ومروحة وعدد من الفرشات بالإضافة إلى اسكملة لغرفة الجلوس ، بالإضافة إلى المواد الغذائية والملابس والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر. 

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا حيث أن الأسرة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا ، وقامت الجمعية بمساندتهم حيث قدمت الجمعية لهم طقم كنب فاخر وسجاد وتسعة فرشات وغسالة حيث أن البيت لا يتوفر فيه فراش حتى للنوم ، بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والإكسسوارات وملابس وقرطاسية وحقائب مدرسية وبعض الحاجيات التي تساعدهم في معيشتهم ، ونوه رئيس الجمعية انه تم مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة.
وفي زيارة أخرى لعائلة معدمة ، قامت الجمعية بتوفير طقم كنب فاخر مكون من سبعة مقاعد لهذه العائلة المستورة وذلك بسبب الحاجة إليه بالإضافة إلى بعض الحاجيات الأساسية التي يحتاج إليها كل بيت .
وأكد رئيس الجمعية أن هذه الحملة تأتي ضمن المساعدات الإنسانية من أهل الخير والمتبرعين الكرماء للعائلات الفقيرة والمحتاجة والمعدمة وفئة الأيتام لتساندهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017