الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
راديو حياة يطلق فيلم " كان يا مكان نابلس زمان"
تاريخ النشر: الأربعاء 09/09/2015 12:05
راديو حياة يطلق فيلم " كان يا مكان  نابلس زمان"
راديو حياة يطلق فيلم " كان يا مكان نابلس زمان"

 تحت رعاية مدير عام المستشفى الانجيلي د.القرة

راديو حياة يطلق فيلم " كان يا مكان  نابلس زمان"

نابلس-أصداء-  تحت رعاية مدير عام المستشفى الإنجيلي العربي الدكتور وليد سابا القرة عرض راديو حياة في مدينة نابلس، أمس الثلاثاء، فيلم " كان يا مكان نابلس زمان"، والذي يسلط الضوء على التاريخ الماضي والحضارة العريقة لنابلس.

 

وحضر الحفل  نائب محافظ محافظة نابلس عنان الاتيرة، وعضو لجنة بلدية نابلس هاني مقبول، و مدير المستشفى الإنجيلي العربي الدكتور وليد سابا القرة، ومدير عام راديو الحياة هند سعد، وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية والشعبية والشرطة والشخصيات التي تم تكريمها، بالإضافة إلى العديد من ممثلي وسائل الإعلام  والأهالي.

 

وابتداء الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقه صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

 

وفي بداية الحفل، وجه عريف الحفل الصحفي سامر خويرة الشكر إلى راعي الحفل الدكتور وليد القرة، مستحضرا خطوات إعداد الفيلم والمراحل التي واكبت تصويره، والطاقم الفني الذي عملوا على إخراجه بالصورة الملائمة، كما أكد خويرة أن الفيلم يسلط الضوء على تاريخ نابلس القديم كما يرويها رجالها ونساؤها الذين عاشوا تلك الحقبة الذهبية للمدينة.

 

بدورها، شكرت مديرة راديو حياة هند سعد كل من ساهم بنجاح وإخراج  الفيلم إلى حيز الوجود وعلى رأسهم  مدير عام المستشفى الإنجيلي الدكتور القرة، الذي رحب بالفكرة وابدي كل استعدادته لتقديم التسهيلات الملائمة لإنجاحه، كما شكرت جميع الإعلاميين  الذين  ساهموا بدورهم في تنفيذ وإخراج الفيلم ومنهم حسن قمحية وسامر خويرة وخليل كوع وغيرهم.

 

وقدم مدير عام المستشفى الإنجيلي الدكتور القرة التهاني إلى راديو حياة على هذا الانجاز العظيم، والذي يعبر عن تاريخ المدينة على لسان رجالها ونساءها، مما قد يساعد الأجيال الجديدة في معرفة التاريخ وحفظه.

 

وأضاف القرة: "أن الشعوب تفتخر بتاريخها ومن ليس له تاريخ ليس له حاضر ولا مستقبل، ونحن الشعب الفلسطيني وان كان  تاريخنا مليء بمجازر الاحتلال والمعاناة والاضطهاد إلا أن هنالك اضاءات كبيرة وإسهامات عظيمه قدمها الشهداء والأسرى ورجال هذا الوطن في سبيل بناء وطنهم.

 

وأكد القرة أن المستشفى الإنجيلي سيحافظ على رسالته الداعمة لجميع الأنشطة والفعاليات العلمية والاجتماعية والوطنية والرياضية، بالاضافه إلى دوره الأساسي في خدمة المواطنين.

 

وفي فيلم تسجيلي قدم الأب يوسف سعادة نبذة عن تاريخ المستشفى الإنجيلي العربي ونشأته منذ العام 1896، ومراحل تطوره من عيادة صغيرة ومتنقلة، ثم بناء المبنى القديم في العام 1900، ثم تطورها عبر بناء العديد من الأقسام والعيادات الخارجية والمبنى الجديد، ثم التطورات الحديثة في خدماتها عبر إدخال العديد من الأجهزة الطبية الحديثة والتي تساعد في التشخيص.

 

ومن الجدير ذكره، أن فيلم " كان يا مكان نابلس زمان"، والذي أنتجه راديو حياة قد شمل على العديد من اللقاءات مع العديد من رجال ونساء نابلس الذين عاشوا الحقبة الذهبية للمدينة في الماضي الجميل وقدموا من خلاله العديد من القصص المؤثرة والمواقف الانسانيه والتي عكست عمق انتمائهم وحبهم لنابلس، وعبروا من خلاله عن العيش المشترك والتآخي والتسامح بين الديانات الثلاث (الاسلاميه والمسيحية والسامريه) عبر نسيج من العلاقات التي يجب الحفاظ عليها.

 

وبمناسبة هذا الانجاز لراديو حياه قدم رئيس لجنة العاملين في المستشفى الإنجيلي العربي باقة ورد إلى مدير عام الراديو هند سعد والى جميع طاقم المحطة، كما وجه الشكر إلى راعي الحفل  الدكتور وليد القرة والى جميع من ساهم في إنجاح هذا الفيلم .

وجرى خلال الحفل تكريم الدكتور وليد القرة راعي الحفل وجميع المؤسسات المشاركة والإعلاميين، كما جرى تقديم الصور التذكارية من الفيلم إلى جميع الشخصيات من رجال ونساء الذين قدموا إسهاماتهم في الفيلم.

 

 

المزيد من الصور
راديو حياة يطلق فيلم " كان يا مكان  نابلس زمان"
راديو حياة يطلق فيلم " كان يا مكان  نابلس زمان"
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017