الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسير المضرب منذ 80 يوما أمير شماس يدخل في مرحلة الخطر الشديد
تاريخ النشر: الأثنين 31/03/2014 12:09
الأسير المضرب منذ 80 يوما أمير شماس يدخل في مرحلة الخطر الشديد
الأسير المضرب منذ 80 يوما أمير شماس يدخل في مرحلة الخطر الشديد

 

 حذرت محامية وزارة الاسرى هبة مصالحة من خطورة الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام أمير عدلي محمد شماس سكان الخليل 24 سنة المضرب عن الطعام منذ 11/1/2014 ضد اعتقاله الإداري ويقبع في مستشفى تل هشومير.

 

ووصفت مصالحة التي زارت الأسير الشماس وضعه الصحي بأن جسمه ضعيف جدا وقد فقد الكثير من الوزن ويشعر بدوخة قوية ووجع شديد بالرأس ووخزات بالقلب بشكل مستمر إضافة إلى أجاع في منطقة الصدر وضيق تنفس ووجع في المعدة والخواصر والمفاصل وتشنج بالعضلات.

 

وأفادت أن جسمه يتعرض لارتجاف وارتعاش وضعف في الرؤية ويتقيأ الدم من حين إلى آخر ويعاني من التهابات حادة في الفم.

 

وقالت مصالحة أن أوجاع شديدة يمر بها الأسير في معدته ولا يستطيع النوم ولا يتقبل جسمه الماء ويعاني من أرق دائم ولا يستطيع الوقوف على قدمه ويبقى طريح الفراش ويقضي حاجته على السرير حيث لا يستطيع الذهاب إلى الحمام.

 

وأشارت مصالحة إلى أن الأسير الشماس يقوم على حراسته في المستشفى 3 حراس ويقومون باستفزازه بطريقة لا أخلاقية عندما يتناولون الطعام بجانبه ويتكلمون بصوت عال ومزعج خاصة في الليل إضافة إلى قيامهم بفتح بلفوناتهم على أغاني أجنبية مزعجة.

 

وقالت أن السجانين يقومون بتفتيشه دائما مما يسبب له متاعب إضافية، ويتم تقييد الأسير الشماس من قدمه بالسرير على مدار 24 ساعة.

 

وقالت مصالحة أن الأسير الشماس لا يأخذ سوى السكر والملح والماء ويمتنع عن تناول المقويات والفيتامينات وعن إجراء أي فحص وأنه تم تمديد اعتقاله الإداري لمدة 6 شهور أخرى.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017