الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جمعية التضامن الخيرية تستكمل مشروعها الخيري تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتعففة
تاريخ النشر: الثلاثاء 22/09/2015 11:40
جمعية التضامن الخيرية تستكمل مشروعها الخيري تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتعففة
جمعية التضامن الخيرية تستكمل مشروعها الخيري تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المتعففة

  

قامت جمعية التضامن الخيرية باستكمال مشروعها الخيري الذي استهدفت به شريحة الأسر المتعففة التي تمر بظروف صعبة وشريحة الأشخاص من ذوي  الإعاقة الذين هم بحاجة للدعم . وهو ما عملت عليه منذ أعوام وبمساعدة من أهل الخير في الوطن وخارجه حيث  تمكنت من مد يد العون لعدد كبير من الأسر والمنازل وكان هدفها سد حاجتهم وحمايتهم من الأسقف المنهارة وخاصة التي تعاني من مشاكل في فصل الشتاء ، وكان السبب الرئيسي في نجاح تلك المشاريع هو التعاون والتكاتف بين فريق العمل في الجمعية والمتبرعين من أهل الخير الذين كان لهم دور كبير من دعمهم المتواصل .

لعبت الجمعية دورا كبيرا في التخفيف عن المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم وذلك من خلال ما قدمته لهم منذ ابتداء حملتها الخيرية من مساعدات ، وكان  وآخر ما قدمته الجمعية سريرين طبيين كهربائيين وفرشتين طبيتين  لرجلين يعانيان من إعاقة جسدية جعلتهما ملازمان للفراش بلا حراك وأما عن وضعهما المادي فهو سيء ،  والأسرتين تمران بضائقة مالية لذلك قامت الجمعية بتوفير كرسي متحرك عادي لأحدهما وللآخر تم توفير مصروف لمدة 7 شهور حتى تتمكن الأسرة من شراء الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للحلول دون تدهور حالته الصحية .

وكما قامت الجمعية بتسليم كرسي كهربائي لشاب صغير يجد صعوبة في التنقل بالكرسي العادي من مكان لآخر ، وكرسي متحرك عادي تم تسليمه لامرأة مسنة حتى يسهل على عائلتها نقلها داخل البيت وخارجه بسهولة .

وأما عن مشروعها الخيري تجاه المنازل المتعففة فقد قامت الجمعية باستكمال حملة التأثيث لأسر تعاني من ظروف اقتصادية صعبة واجتماعية أصعب ، فقد قدم أهل الخير طقم كنب لأسرة وغسالة لأسرة أخرى بحاجة ماسة للمساعدة و   4 سرائر وغاز طباخ لسيدة متعففة تمر بوضع صعب بسبب وجود زوجها في السجن وتراكم الديون عليها  ، ولسيدة فاضلة تمر هي أيضا بظروف عائلية واقتصادية صعبة قدمت الجمعية لها طقم كنب فاخر وبعض المساعدات العينية التي تنوعت بين ملابس وأحذية ولحوم وعدد آخر من المستلزمات المعيشية الضرورية ، حيث  تقوم الجمعية بتقييم النواقص في منازل تلك الأسر من خلال الزيارات الميدانية التي تقوم بها وبعد عمل بحث اجتماعي يشرح الوضع العام للعائلة من كافة النواحي يقوم به فريق من المختصين العاملين في الجمعية والذين يرتكز عملهم على الكتمان و الشفافية المطلقة في تقييم الأوضاع المحيطة بتلك الأسر .

وتوجه د . مقبول رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بالشكر والتقدير لكل فاعل خير وضع حجرا في سبيل نجاح المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية مستهدفة فيها الحالات الاجتماعية الصعبة والأسر المتعففة ، وتمنى بان يستمر هذا الخير في التدفق حتى تصل كل تلك الأسر لخط أمان يقيها من الفقر والمرض .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017