الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
"الكابينيت" يصادق على قرار إطلاق النار على ملقي الحجارة
تاريخ النشر: الجمعة 25/09/2015 10:57
"الكابينيت" يصادق على قرار إطلاق النار على ملقي الحجارة
"الكابينيت" يصادق على قرار إطلاق النار على ملقي الحجارة

 صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" مساء الخميس، على توصيات رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" والخاصة بمواجهة ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة وعلى رأسها إطلاق يد الجيش والشرطة في قتل ملقي الحجارة.

 

وذكرت القناة العبرية السابعة ان التعليمات الجديدة تقضي بالسماح بإطلاق النار على ملقي الحجارة حتى لو تكن حياة الجنود والشرطة معرضة للخطر في تعليمات هي الأولى من نوعها وخاصة حال سريانها على مناطق القدس المحتلة.

وبالإضافة إلى ذلك فقد قرر الكابينت إيقاع عقوبة الحد الأدنى على ملقي الحجارة أو الزجاجات الحارقة من البالغين والتي تصل إلى 4 سنوات من الاعتقال الفعلي ، كما صادق أيضاً على فرض غرامات مالية باهظة وغرامات الحد الأدنى بحق القاصرين وأولياء أمورهم حال أدينوا بإلقاء الحجارة أو عمليات مشابهة.

وعقب نتنياهو على القرارات الجديدة قائلاً بأنها ستسري على جميع سكان الكيان، مشيراً الى نيته تغيير أساليب التعامل ضد ما اسماه بالإرهاب وبخاصة إلقاء الحجارة التي وصفها بالقاتلة.

وأضاف قائلاً "بداية قمنا بتحديد تعليمات إطلاق النار ، فحتى الآونة الأخيرة كان يسمح للشرطة بإطلاق النار فقط حال تعرض حياتهم للخطر ولكن ومن الآن يسمح لهم بإطلاق النار حال تعرض أشخاص آخرين للخطر المحقق".

وجاءت هذه القرارات على الرغم من رفض المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "يهودا فاينشتاين" إقرارها في الوقت الذي توعد فيه نتنياهو بعدم الرضوخ للتوصيات القضائية وأنه سيثبت بأنه هو صاحب القول الفصل. على حد تعبيره.

المصدر: وكالة صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017