memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> الاحتلال يجدد الإداري للمرة السادسة للأكاديمي ذوقان - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يجدد الإداري للمرة السادسة للأكاديمي ذوقان
تاريخ النشر: الأربعاء 30/09/2015 10:19
 الاحتلال يجدد الإداري للمرة السادسة للأكاديمي ذوقان
الاحتلال يجدد الإداري للمرة السادسة للأكاديمي ذوقان

أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الانسان أن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للمرة السادسة على التوالي لمدة ثلاثة شهور جديدة، بحق الأسير الأكاديمي غسان نايف طلب ذوقان (57 عاما) من مدينة نابلس، والمعتقل إداريا منذ 9 \ 7 \ 2014.

 

 

وافادت عائلة الاسير أن المحكمة رفضت الإستئناف الذي تقدم به الأسير مسبقا، ويعاني الاسير من الربو و”الديسك” وآلام بالأسنان، وفي المرحلة الأخيرة بدأت أعراض “الروماتيزم” تظهر عليه، وجعلته لا يقوى أحيانا على المشي أو تحريك يديه، أو حتى الوقوف على العدد.

 

 

ويقبع الأسير ذوقان حاليا في سجن النقب الصحراوي، ويمنع الاحتلال زوجته من زيارته منذ اعتقاله قبل أكثر من عام.

 

 

ويعمل الاسير ذوقان محاضرا في كلية التربية بجامعة النجاح الوطنية في نابلس، وأمضى في الأسر ما مجموعه سبع سنوات معظمها في الاعتقال الإداري موزعة على عدة اعتقالات متفرقة، من بينها ثلاث سنوات بشكل متواصل، وكان يعد حينها أقدم أسير إداري في سجون الاحتلال.

 

واستنكر مدير مركز “أحرار” للاسرى وحقوق الانسان فؤاد الخفش قرار الاحتلال تجديد الإداري للأسير ذوقان، معتبرا أن ذلك دليل على إمعان الاحتلال بإنهاك الاسرى الإداريين، بسلب سنوات أعمارهم منهم بإبقائهم داخل السجون في دوامة الإداري وتجديده المتكرر.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017