الرئيسية / الأخبار / فلسطين
أكثر من 100 إصابة بالاختناق خلال المواجهات المستمرة في عزون
تاريخ النشر: الجمعة 09/10/2015 20:26
 أكثر من 100 إصابة بالاختناق خلال المواجهات المستمرة في عزون
صورة ارشيفية

أصداء- قلقيلية- وصل عدد المصابين بالاختناق في بلدة عزون شرق قلقيلية إلى أكثر من 100 إصابة، بالإضافة إلى العديد من الإصابات بالرصاص المطاطي، حيث شرعت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز بشكل عشوائي باتجاه منازل المواطنين، بعد تصدي الاهالي للمستوطنين الذين حاولوا اقتحام البلدة تحت حماية قوات الاحتلال.

 

وقال حسن شبيطة موثق الاعتداءات الإسرائيلية في عزون لـ"أصداء" إن قوات الاحتلال تتعمد إطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه منازل المواطنين والمحلات في البلدة، مما أدى إلى اختناق المواطنين داخل منازلهم، بالإضافة إلى عدم تمكن الكثير من المواطنين من الخروج.

 

من جهته أكد مدير الإسعاف والطواريء في قلقيلية منذر نزال لـ"أصداء" إنه تم إقامة مشفى ميداني بين بلدتي عزون وكفر ثلث لعلاج الحالات، كما تتواجد خمس سيارات إسعاف لنقل المصابين، مؤكدا أن عدد المصابين بالاختناق يفوق الـ100 إصابة بسبب إطلاق الغاز بشكل عشوائي داخل منازل المواطنين.

 

وكانت مواجهات اندلعت في البلدة بعد ظهر اليوم، لدى محاولة مستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحام البلدة حيث تصدى لهم الأهالي وأجبروهم على التراجع، وما زالت المواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017