الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
الابر الصينية لزيادة فرص النجاح بعلاج العقم مركز رزان لعلاج العقم اول من استخدمها بالشرق الاوسط
تاريخ النشر: الجمعة 14/02/2014 19:54
الابر الصينية لزيادة فرص النجاح بعلاج العقم مركز رزان لعلاج العقم اول من استخدمها بالشرق الاوسط
الابر الصينية لزيادة فرص النجاح بعلاج العقم مركز رزان لعلاج العقم اول من استخدمها بالشرق الاوسط

     نابلس/    توصل مجموعة من الأطباء بالصدفة إلى تقنية جديدة  عبر استخدام الابر الصينية من شأنها أن تزيد من فرصة نجاح الاخصاب خارج الرحم " أطفال الأنابيب"، حوالي 15% اضافية  والتي تتراوح حاليا في فلسطين ما بين 35-47%.

 

      التقنية الجديدة وهي "الابر الصينية"، بدأت مراكز محدودة للغاية بالعالم باستخدامها في امريكا واليابان وبعض دول اوروبا، فيما الان اصبحت حقيقة في الشرق الأوسط، من خلال مركز رزان لعلاج العقم واطفال الانابيب.

    مدير مراكز رزان لاطفال الانابيب د. سالم ابو خيزران قال إن الابر الصينية معروف استخدامها من الالاف السنين لتخفيف الآلام خاصة بحالة الامراض المزمنه،  موضحاً أن التقنية الجديدة اكتشفت بمحض الصدفة من خلال  مركز للأخصاب خارج الرحم استخدم الابر الصينية من اجل التخلص من الألام المصاحبة لعملية أطفال الأنابيب  فظهر بعد فترة معه  نتائج  بأن السيدات اللواتي يخضعن للعلاج بالابر الصينية زادت نسبة الحمل عندهن بمقدار أعلى عن باقي السيدات التي لا يخضعن للعلاج بالابر ..

واضاف د. أبو خيزران أن الثلاثة مراكز الأساسية في فيلادلفيا توصلوا بعد دراسة قاموا بها على حوالي 3 الاف سيدة راجعت المراكز خلال العام الماضي أن استخدام الابر الصينية قبل زراعة الآجنة بنصف ساعة يزيد نسب الحمل بحدود 15% مما يعزز فرص الحمل بشكل اضافي للتجاوز 50-60%.

    وأوضح أن عملية الوخز بالابر الصينية قبل اعادة البويضة المخصبة إلى الرحم تعطي المرأة الشعور بالاسترخاء والطمأنينة عوضاً عن الآلام والتوتر، وهذا يحدث بفعل افرازات دماغية مما يؤدي إلى استرخاء عضلات بطانة الرحم والأوعية الدموية التي تغذيه وهذا يساعد بشكل كبيرفي زيادة نسبة الالتصاق. للأجنة داخل الرحم

وأكد د. أبو خيزران أن تطبيقات العلاج بالابر الصينية او استخدامها كعامل مساعد لزيادة نسبة الحمل بوشر العمل بها منذ نحو شهر في فلسطين  حيث اوفدت مراكز الاخصاب في فيلادلفيا طبيب وخبير العلاج بالابر الصينية الامريكي "د. ستيف مافروس" ومكث قرابة الشهر لاطلاع وتدريب طواقم مراكز رزان بكل من بيت لحم ورام الله ونابلس  واختتمت زيارته الأسبوع الماضي  بيوم علمي قدم خلاله ورقة حول نتائج التدريب وتطبيقاته على بعض المراجعين معتبرا ان مركز رزان يملك القدرة والامكانية لاستخدامها بكفاءة وهذا سيعطي أملا أخر للأزواج المحرومة في فلسطين والمنطقة  وكذلك لمن لديهم صعوبات بالحمل في زيادة فرص الانجاب.

وأضاف  أن قد تم الذي تم اختيار مركز رزان  من قبل ثلاثة مراكز في فيلادلفيا لاتمام دراسة على نحو 300 سيدة  عبر استخدام تقنية الابر الصينية  نظراً للعدد الكبير من المراجعات فيه اضافة لوجود طواقم طبية وتقنية وبحثية   وامكانيات ماديه  لعمل الدراسة والتي ستقدم باسم فلسطين  بأيلول القادم في مؤتمر الشرق الاوسط للخصوبة في ابو ظبي.

ويذكر ان مركز رزان لعلاج العقم واطفال الانابيب هو المركز الاول الذي ادخل تقنية اطفال الانابيب  الى فلسطين بالعام 1995 وكذلك قام بتبني وانجاح عمليات تلقيح نطف الاسرى المهربة .

 

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017