memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> وفد من القنصلية الايطالية بالقدس يزور غرفة تجارة وصناعة نابلس - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
وفد من القنصلية الايطالية بالقدس يزور غرفة تجارة وصناعة نابلس
تاريخ النشر: الثلاثاء 01/04/2014 11:33
 وفد من القنصلية الايطالية بالقدس يزور غرفة تجارة وصناعة نابلس
وفد من القنصلية الايطالية بالقدس يزور غرفة تجارة وصناعة نابلس

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي في مقر الغرفة بعد ظهر أمس نائب القنصل الايطالي العام في القدس ايلينا كليمنتي، والملحق التجاري الايطالي الينورا ياكوروزي، ومستشار البرامج الاقتصادية في القنصلية ماركو ازاليني، وذلك بحضور نائب رئيس الغرفة عمر هاشم والاعضاء عثمان مصلح، وطايل الحواري، وزاهي عنبتاوي، وسمير قادري، وبشير حنني.

 

وجاء اللقاء بهدف مناقشة التعاون المشترك بين الغرفة والقنصلية، وبرنامج دعم وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالاضافة الى بحث التحضيرات لإقامة اليوم الايطالي في مدينة نابلس في  نهاية شهر حزيران من العام الحالي.

 

وفي مستهل اللقاء، أشاد حسام حجاوي بالعلاقات الطيبة مع الجمهورية الايطالية والشعب الايطالي الصديق، مستعرضا اهداف الغرفة ونشاطاتها وخدماتها ودورها في ايجاد بيئة استثمارية مواتية في محافظة نابلس.

 

كما تطرق إلى أن الغرفة تسعى الى تسويق نابلس تجاريا وصناعيا من خلال نشاطاتها المختلفة، مقدما احصائيات عن واقع الصادرات والواردات في المحافظة.

 

واشار إلى أن الاستثمار في نابلس يواجه بعض العوائق التي تمنع إيجاد البيئة المناسبة للعمل الاقتصادي والتي من الممكن تجاوزها، حيث أن هناك عدة استثمارات في نابلس، شاكرا للجانب الايطالي دعمه المقدم لفلسطين.

 

وطرح حجاوي في حديثه عدة افكار لمشاريع اقتصادية صناعية تهتم الغرفة بانجاحها بالتعاون مع الجانب الايطالي ومن خلال برنامج الدعم للقطاع الخاص.

 

وأضاف أن الغرفة معنية بإقامة توأمة مع الغرف التجارية الايطالية في المدن التي تقيم علاقة توأمة مع نابلس ومدن أخرى تستطيع الغرف التعاون معها، والعمل على ارسال بعثات اقتصادية من عدد من القطاعات الاقتصادية، من أجل بحث التعاون الثنائي وايجاد علاقات اقتصادية.

 

ونوه إلى أن هناك تعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني من أجل تحفيز وتيسير تسجيل المنشآت الاقتصادية، قائلا: "إننا نتطلع إلى أن يكون الاجتماع بداية طيبة لتعاون إيجابي ينعكس على منشآت القطاع الخاص في المحافظة".   

 

 

من جانبها ذكرت ايلينا كلمنتي أن الزيارة تهدف الى بحث التعاون الاقتصادي الثنائي، ومناقشة الترتيبات اللازمة لإقامة اليوم الايطالي مع مؤسسات نابلس ومنها بلدية نابلس وجامعة النجاح الوطنية وغرفة تجارة وصناعة نابلس، على عدة اصعدة ومجالات وهي السياسي والاقتصادي والثقافي، وذلك لضمان النجاح لهذه الفعالية التي تهدف الى تعميق العمل المشترك بين فلسطين وايطاليا.

 

وسيتم عقد اجتماعات لاحقة من اجل التنسيق لهذه الفعالية والاستماع إلى أفكار وتوجهات ومقترحات كافة الجهات في الفترة القادمة.

 

وقدمت الملحق التجاري الايطالي شكرها للغرفة على الاستقبال، مؤكدة أن نابلس تضم كبار رجال الاعمال في فلسطين، منوهة أنها معنية ومنذ تسلمها لمنصبها منذ شهرين بالتعاون الثنائي ومساعدة الاقتصاد الفلسطيني على الانتعاش واقامة علاقات اقتصادية مع ايطاليا، وهي على جاهزية واستعداد لخدمة كافة رجال الاعمال المستثمرين مع طواقم العمل في القنصلية.

 

كما قدمت شكرها للغرفة على ترتيب جلسة موسعة مع عدة رجال اعمال من اعضاء الهيئة العامة للغرفة من قطاعات مختلفة.   

 

وقدم ماركو ازاليني خلال الاجتماع عرضا مختصرا عن برنامج دعم المشاريع الصغيرة المتوسطة الحجم، من خلال تقديم قروض مالية من خلال مكتب التعاون الايطالي التابع للقنصلية وبشروط سداد مريحة وميسرة من خلال عدة بنوك فلسطينية، كما أن البرنامج سيوفر التدريب المناسب على التكنولوجيا الحديثة للماكنة الايطالية وتغطية جزئية لدراسات الجدوى للمشاريع.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017