الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
متطوعو الإغاثة الزراعية يقطفون الزيتون في طولكرم
تاريخ النشر: السبت 24/10/2015 12:16
 متطوعو الإغاثة الزراعية يقطفون الزيتون في طولكرم
متطوعو الإغاثة الزراعية يقطفون الزيتون في طولكرم

نظمت الاغاثة الزراعية  في طولكرم يوم الخميس الموافق 22/10/2015  يوما تطوعيا لمساعدة المزارعين بقطف ثمار الزيتون في أراضي قرية الحفاصي المجاورة لمستوطنة "افني حيفتس".

 

وشارك في حملة "احنا معكم" أكثر من 50 ا ومتطوعة من فريق الاغاثة الزراعية، وشبية حزب الشعب، وحزب فدا، وممثلون عن الاتحاد العام للمرأة ووزارتي الثقافة والإعلام، ومجموعة من طلاب مدرسة الشهيد عبد الرحيم محمود الثانوية في عنبتا، ومتطوعون ومتضامنون أجانب.


وتمكن فريق "احنا معكم" من العمل في خمسة مواقع في المحافظة،  حيث انتشر المتطوعون في الحقول القريبة من مستوطنة "افني حيفتس" حتى يتمكنوا من جني أكبر عدد ممكن من ثمار الزيتون التي لم يستطع أهالي تلك الاراضي قطفها بسبب تهديدات المستوطنين.


وركزت الاغاثة الزراعية خلال حملتها على مساعدة المزارعين في الاراضي القريبة من المستوطنات والقريبة من جدار الفصل العنصري والطرق الالتفافية.


وقدمت المؤسسة من خلال أنشطة حملة "إحنا معكم" عشرات السلالم والمفارش والأمشاط، وذلك لمساعدة المزارعين في جني محصولهم وفقا للطرق والممارسات السلمية.

 

ومن خلال الحملة ايضا تم استهداف بعض المزارعين التي تقع اراضيهم خلف الجدار بالمحافظة بتسليمهم معدات للقطف لمساعدتهم بقطف ثمار زيتونهم.


وتخلل النشاط نقاشا مع الشباب حول أهمية العمل التطوعي في تعزيز مبادئ وقيم العمل التطوعي والحفاظ على الهوية الفلسطينية.


وأوضح الدكتور عاهد زنابيط مدير الاغاثة الزراعية بمحافظة طولكرم  "أن ما تقوم به الاغاثة الزراعية هو جزء من واجبها  تجاه شعبنا لانها تعتبر نفسها جزءا من أدوات تعزيز صمود المزارعين، وهي تقدم الدعم للمزارع الفلسطيني عبر مشاريع تنموية تعزيز من ثباتة وصمودة على ارضه".

 


وأكد أن الإغاثة الزراعية ستواصل في تنظيم حملات من شأنها الوقوف مع المزارعين ودعمهم بشتى السبل لانها تعتبر نفسها واحدة من أدوات تعزيز صمود الانسان وتساهم في تطوير أرضه وإنتاجيتها.
وشكر المزارع الحاج سعيد الزغل  وعائلته  متطوعون ومتطوعات حملة إحنا معكم والاغاثة الزراعية  لوقوفهم الى جانبهم وتقديم العون لهم.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017