mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي بولارد منتصف نيسان - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي بولارد منتصف نيسان
تاريخ النشر: الثلاثاء 01/04/2014 15:26
الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي بولارد منتصف نيسان
الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي بولارد منتصف نيسان

 أعلن مسؤول إسرائيلي قريب من محادثات السلام، أنه سيتم إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد الذي كان يعمل في المخابرات الأمريكية، قبل عطلة عيد الفصح اليهودي، التي تبدأ في 14 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك ضمن جهود لإنقاذ محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

 

ومقابل الإفراج عن بولارد، بحسب مصدر قريب من المفاوضات، ستمنح إسرائيل امتيازات للفلسطينيين، يمكن أن تتضمن تجميد الاستيطان وإطلاق سراح المزيد من السجناء، إضافة إلى المجموعة التي يتنازع الجانبان حاليا بشأن إطلاق سراحها، والموافقة على استئناف المفاوضات بعد انتهاء المهلة السابقة.

وبولارد الذي كان يعمل محللاً في المخابرات الأمريكية، تم اعتقاله بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، وحكم عليه عام 1987، وهو يقضي الآن حكماً بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة، وكان سجنه مصدر توتر في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.

 

 

وحاولت إسرائيل سابقاً الربط بين الإفراج عن بولارد ومفاوضات السلام. مسؤولون أمريكيون سابقون وخبراء اقترحوا على الولايات المتحدة، أن تربط بين الإفراج عنه والتوصل إلى صفقة سلام شاملة بين إسرائيل والفلسطينيين.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني سابقاً، الخوض في تفاصيل قضية بولارد، وقال الاثنين " إنها قضية معقدة.. ومع الاحترام للسيد بولارد، فهو سجين أدين بالتجسس ويقضي مدة حكمة، وليس لدي أي جديد بشأن وضعه.

المصدر: موقع سي ان ان بالعربية

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017