الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
قراقع: شهادة تؤكد ان 95% من الاطفال الاسرى انتزعت اعترافاتهم بالقوة
تاريخ النشر: الأربعاء 11/11/2015 07:25
قراقع: شهادة تؤكد ان 95% من الاطفال الاسرى انتزعت اعترافاتهم بالقوة
قراقع: شهادة تؤكد ان 95% من الاطفال الاسرى انتزعت اعترافاتهم بالقوة

 

قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين في تعليقه على ما بثته وسائل الاعلام لفيديو مصور حول استجواب الطفل احمد مناصرة (14عاما) سكان القدس في احدى مراكز التحقيق انه شهادة دامغة ووثيقة هامة تدين حكومة الاحتلال ومحققيها بسبب ممارسات ومخالفات جسيمة للقانون الدولي في التعامل مع الاطفال سواء خلال الاعتقال او الاستجواب.

 

وقال ان 95% من الاطفال الاسرى انتزعت منهم اعترافات بالقوة وتحت التهديد والضغط النفسي والجسدي واجبروا على الاعتراف للخلاص من هذا التهديد.

 

وقال قراقع ان حكومة الاحتلال تنتهك اتفاقيات جنيف والاتفاقية العالمية لحقوق الاطفال في تعريضها الاطفال الاسرى لانتهاكات تعسفية واستخدام التعذيب الجسدي والنفسي بحقهم وفرض احكام جائرة عليهم في محاكمها العسكرية.

 

وقال ما عرض وثيقة ادانة فاضحة وعلنية لدولة الاحتلال، ويجب عرضها على المحكمة الجنائية الدولية وفتح تحقيق سريع حول ما يتعرض له الاطفال الاسرى.

 

واوضح قراقع ان الهجمة الاحتلالية الاخيرة ومنذ بداية الهبة الشعبية استهدفت الاطفال والفتيان بشكل رئيسي وان اكثر من 1000 حالة اعتقال جرت في صفوف القاصرين.

 

وحذر قراقع ان ما يجري للاطفال الذين النسبة الغالبة منهم تعرضوا للضرب خلال الاعتقال يترك آثار صحية ونفسية خطيرة على مستقبلهم وحياتهم.

 

وقال ان الطفل احمد مناصرة تعرض لمحاولة القتل البشعة والضرب الشديد والضغوطات النفسية الصعبة والمعاملة السيئة خلال اعتقاله واستجوابه وخلال وجوده للعلاج في المستشفى حيث تعرض لكسور شديدة في الرأس.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017