memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediaطلق مركز التعليم البيئي/ الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة بالتعاون مع سلطة جودة البيئة فعاليات الأسبوع الوطني الثالث لمراقبة الطيور وتحجيلها، والتي تتزامن هذا "> إطلاق الأسبوع الوطني الثالث لمراقبة الطيور وتحجيل<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">oogvitaminer.site</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia, اعتقال,نابلس,اقتحام,استيطان, أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
إطلاق الأسبوع الوطني الثالث لمراقبة الطيور وتحجيل
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
تاريخ النشر: الأربعاء 02/04/2014 09:37
"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
http://www.asdaapress.com/?ID=1521">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">

 

بيت لحم: أطلق مركز التعليم البيئي/ الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة بالتعاون مع سلطة جودة البيئة فعاليات الأسبوع الوطني الثالث لمراقبة الطيور وتحجيلها، والتي تتزامن هذا العام وإحياء أول يوم للبيئة في فلسطين.
ومنذ الصباح الباكر، استقبلت محطة طاليتا قومي لمراقبة الطيور وتحجيلها التابعة لمركز التعليم البيئي في بيت جالا، وفوداً من سلطة جودة البيئة وطلبة مدارس ووفد ألماني، تعرفوا عن كثب على مفاهيم تحجيل الطيور، وأهداف مراقبتها، ووضعها في فلسطين، وراقبوا طائر الدخلة بيضاء الزور (تشوك شاك)، والحميراء (الحمري)، وأبو قلنسوة (أبو سمرة).
وتوجه المشاركون إلى متحف التاريخ الطبيعي للتعرف على الحيوانات المحنطة داخله، والتي يرجع تاريخ تحنيطها إلى عام 1902، وشاهدوا عصفور الشمس الفلسطيني، والسمامة الشائعة، والعويسق، والنسر الذهبي، والبومة النسارية، وغيرها من الطيور والحيوانات.
وقال المدير التنفيذي لـ "التعليم البيئي" سيمون عوض إن هذه التظاهرة  تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي بالطيور وأهميتها، وتلفت أنظار المواطنين ودول العالم إلى فلسطين، وتنوعها الحيوي المميز، وتجذب انتباه العالم إلى تراثنا المسلوب.
وأضاف: سيساهم الأسبوع الذي جاء لأول مرة العام الماضي بمبادرة من رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية ورئيس الاتحاد اللوثري العالمي المطران د. منيب يونان في تطوير الوعي البيئي، والتعريف بالتنوع الحيوي الثري لوطننا، الذي يحتضن تاريخيا 530 نوعاً من الطيور المختلفة، فيما يزيد عدد الطيور في الضفة الغربية وقطاع غزة حالياً عن 347 نوعاً.
ويرى القائمون على الحدث الأول محلياً، إن الفعاليات التي ستقام في محافظات: بيت لحم، والقدس، وأريحا، ستمنح الطلبة والمواطنين والزوار الأجانب، فرصة لدراسة الطيور عن كثب، ومراقبتها، والتعرف على عالمها، وتصنيفها ومعرفة موائلها وتسمياتها العلمية، وأسمائها الشائعة والمتداولة، وطرق تكاثرها، وما تفعله انتهاكات الاحتلال من تدمير لبيئاتها وموائلها، وخطورة الصيد الجائر.
وأضاف عوض إن فلسطين تتميز بمكانة هامة كونها بوابة للطيور العابرة والمهاجرة من القارة الأوروبية الباردة والمتجهة جنوباً إلى إفريقيا بحثاً عن الدفء وإلى أقاصي آسيا، وبالتالي أصبحت موئلاً هاماً للعديد من الطيور التي استقرت فيها أو اتخذتها ممراً لهجراتها السنوية.
وقال: نطمح أن يتمكن المركز بالتنسيق مع سلطة جودة البيئة من الإعلان عن عصفور الشمس الفلسطيني كطائر وطني لفلسطين.
بدوره، أكد د.عيسى عدوان مدير المصادر الطبيعية في سلطة جودة البيئة إن البيئة الفلسطينية تعاني كثيراً وخاصة من قبل الأحتلال الذي يبني المستوطنات ويقتلع الأشجار ويقيم جدار الفصل العنصري.
وأضاف إن "جودة البيئة" تسعى ضمن سياساتها إلى نشر الوعي البيئي بشتى الوسائل في سبيل تغيير النظرة تجاه القضايا الخضراء، واعتبارها أولوية في حياتهم، والترويج لقانون البيئة الفلسطيني الصادر سنة 1999.
وستشمل فعاليات الأسبوع عمليات تحجيل ومراقبة للطيور في محطة أريحا، التي أطلقها المركز بالتعاون مع جمعية المشروع الإنشائي العربي، وجولات بيئية في وداي القلط ومدينة القمر وبيت جالا والقدس.
ويأمل المنظمون نشر رسالة البيئة وما تتعرض له من انتهاكات، من خلال تسليط الضوء على الطيور، وما تعانيه من تدمير لموائلها وبيئاتها الطبيعية.
وكان الأسبوعان الأول والثاني في ربيع وخريف العام الماضي، قد نشرا مفاهيم تحجيل الطيور ومراقبتها والاهتمام بالبيئة ومحيطنا الأخضر لأكثر من ألف مواطن وباحث وطالب وصحافي وزائر أجنبي.
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=1521">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
اعتقال
نابلس
اقتحام
مواضيع ذات صلة
أمس الساعة 11:37
استهدف النشاط محافظات أريحا والأغوار ونابلس وبيت لحم الإغاثة الزراعية تنتهي من توزيع طرود صحية وغذائية ل 400 عائلة بقيمة 186450 شيكل
أمس الساعة 11:35
الإغاثة الزراعية ولجنة الحماية المجتمعية في تجمعات إيواء النازحين في لزوايدة تطلقان مبادرة مجتمعية "انشاء عيادة طبية"
الأربعاء 24/04/2024 12:06
محافظ نابلس يلتقي بمدير هيئة تسوية الأراضي ومدير الحكم المحلي لبحث عدد من القضايا
الأربعاء 24/04/2024 10:54
جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين
الأخبار
اليمن.. القوات البحرية تستهدف سفنا أمريكية وإسرائيلية
أمس الساعة 08:01
أسير إسرائيلي لدى القسام لنتنياهو وحكومته: أنهوا هذا الكابوس ...
أمس الساعة 07:58
الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يدعوان إلى تحقيق شامل في ...
أمس الساعة 07:56
قتيلان وإصابة خطيرة في جريمة إطلاق نار في شفاعمرو
الأربعاء 24/04/2024 07:43
مقالات
"" بعض الإصلاح المرفوض والمطلوب من حكومة التكنوقراط الفلسطينية ...
الأربعاء 17/04/2024 14:38
"أهل غزة: شهداء الصمود وجراح الانتظار"
الثلاثاء 16/04/2024 08:42
هل بقيت جريمة من جرائم الحرب لم يرتكبها جيش ...
الأربعاء 28/02/2024 07:27
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017