mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> أحرار: في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 80 معتقلا فلسطينيا يعانون من إعاقات مختلفة - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أحرار: في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 80 معتقلا فلسطينيا يعانون من إعاقات مختلفة
تاريخ النشر: الخميس 03/12/2015 11:34
أحرار: في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 80 معتقلا فلسطينيا يعانون من إعاقات مختلفة
أحرار: في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 80 معتقلا فلسطينيا يعانون من إعاقات مختلفة

 طالب مركز "أحرار" لحقوق الإنسان الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية المختصة بضرورة الإلتفات لمعاناة 80 معتقلا فلسطينيا يعانون من إعاقات مختلفة وبدرجات متفاوته، وهم معتقلين في سجون الاحتلال في ظروف صعبة وقاسية تفتقر للرعاية الصحية اللازمة.

 

وقال مدير مركز "أحرار" لحقوق الإنسان فؤاد الخفش في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف اليوم 3 كانون أول من كل عام، إنه يجب على العالم أن يعلم أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ويحتجز أسرى من ذوي الإحتياجات الخاصة داخل سجونه ومعتقلاته.

 

وأوضح أن من بينهم من هو مصاب بشلل دائم كما هو حال الأسير خالد الشاويش الذي لا يتحرك إطلاقا من على سريره، وكذلك الأسير ناهض الأقرع، الذي بترت قدمه ويجلس على كرسي متحرك.

 

وأشار الخفش لوجود ست أسرى فلسطينيين على كراسي متحركة داخل معتقلات الاحتلال، كان آخرهم الأسير عدنان حمارشة الذي اعتقل في 30/11 من داخل منزله في جنين.

 

وعن باقي الإعاقات تحدث الخفش عن وجود أسرى يعانون من مشاكل بصرية بمستويات مختلفة، وكذلك من الأسرى من يعاني من إعاقات سمعية، ويعيشون داخل معتقلات غير مهيأة لهم إطلاقا، ولا توفر ما يلزمهم من وسائل مساعدة.

 

وذكر "أحرار" أن الاحتلال لا يعطي هؤلاء الأسرى أي خصوصية بالتعامل ولا يوفر لهم أدنى الإحتياجات الأساسية، ناهيك عن مخالفته للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، التي تحرم احتجازهم واعتقالهم، ويجب أن يكون وضع هؤلاء الأسرى الصحي محط اهتمام المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الاختصاص والشأن.

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017