memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> دراسة: أسلوب الحياة غير الصحي مدون بنطف الرجال - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / منوعات / صحة
دراسة: أسلوب الحياة غير الصحي مدون بنطف الرجال
تاريخ النشر: السبت 05/12/2015 20:02
دراسة: أسلوب الحياة غير الصحي مدون بنطف الرجال
دراسة: أسلوب الحياة غير الصحي مدون بنطف الرجال
أفادت دراسة دانماركية بأن أساليب الحياة غير الصحية للرجال مدونة في نطفهم ويمكن أن تنتقل إلى ذريتهم. فقد تقصى العلماء بجامعة كوبنهاغن نطف رجال بدناء ونحافا، ولاحظوا اختلافات كبيرة في أجزاء من الجينة المرتبطة بالشهية، وهذا معناه ببساطة إمكانية انتقال البدانة إلى أطفالهم.

وقال أحد الأساتذة بالجامعة إن دراستهم يمكن أن تؤدي إلى تغيير السلوك، وخاصة سلوك الآباء في فترة ما قبل الحمل. وأضاف "من المعروف أنه عندما تكون المرأة حاملا يجب عليها الاعتناء بنفسها والابتعاد عن الخمروالملوثات، ولكن إذا ثبتت صحة الآثار المترتبة على دراستنا فإننا نوصي حينئذ بضرورة توجيه النصح للرجال أيضا".
ومن المعروف لدى العلماء أن بعض مجريات الحياة التي تؤثر في الجسم يمكن أن تجعل الجينات تكتسب علامات كيميائية أو جينية، تغير من نشاطها إيجابا أو سلبا. وعلى سبيل المثال فقد أظهرت الدراسات أن أطفالا بل حتى أحفاد المرأة الحامل الهزيلي الجسم أكثر عرضة للإصابة بـالسكري وأمراض القلب والشرايين، وأن يصيروا بدناء.
لكن هذه هي المرة الأولى التي أظهر فيها العلماء إمكانية انتقال البدانة من خلال الرجل، ويقول العلماء إن الدراسة تقدم تفسيرا لسبب كون أطفال الآباء البدناء غالبا ما يكونوا هم أيضا بدناء.

وتعقيبا على هذه الدراسة يقول خبراء بريطانيون إنها أول إشارة إلى أن البيئة وتغذية الآباء يمكن أن تؤثرا في صحة الأطفال في المستقبل. 

المصدر : ديلي تلغراف

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017