الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ورشة عمل في الخليل لنقاش مسودة البرنامج السياسي لحركة فتح
تاريخ النشر: الأحد 06/12/2015 14:11

الخليل- إكرام التميمي- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أمس السبت 5-12-2015 ورشة عمل تنظيمية في محافظة الخليل وبمشاركة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية د. نبيل شعث، وبحضور محافظ محافظة الخليل كامل حميد، وأعضاء من المجلس الثوري لحركة فتح، وأمناء سر وأعضاء الأقاليم الأربعة بالخليل، والكوادر الحركية في الاطر التنظيمية والمكاتب الحركية، ورؤساء وأعضاء بلديات المحافظة ،وممثليين من المؤسسات الرسمية، ومن أقاليم حركة فتح في غزة.

 

بدأت الورشة بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم بكلمة من محافظ الخليل، رحب خلالها بالحضور ومشيرا باعتزازه بالعلاقة والتواصل ومابين حركة فتح والأقاليم ومشيداً بالتضحيات التي سطرها أبناء شعبنا في المحافظة، ومتابعاً بان هناك دائماً نشاطات أسبوعية وهي دليل بأن هناك شراكة وبصمة حقيقية وتدلل على العلاقات المتينة والثقة المتبادلة ما بيننا بالمحافظة وجماهير شعبنا ومؤسساتنا والقوى والفصائل الوطنية، وحركة فتح والأقاليم.

ومن جانبه د. نبيل شعث ترحم على شهدائنا وعلى رأسهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومتمنياً أن ينعم وطننا الفلسطيني بالحرية والسيادة، واستعرض متحدثاً عن مسودة البرنامج السياسي لحركة فتح والذي سيصبح لاحقاً قانونياً وفاعلاً بعد أن يتم عرضه ومناقشته والتصويت عليه وإقراره في المؤتمر السابع لحركة فتح والذي لم يتم بعد تحديد موعد ومكان انعقاده.

ومشدداً بحديثه بضرورة ان لا نفقد الأمل ، ومع تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ووطنه، وبأهمية تفعيل الحراك الدولي لدعم قضيتنا الفلسطينية، وحقنا الثابت والمشروع بتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 والإفراج عن  الأسرى ووقف وإنهاء الاستيطان،  ومع تعزيز الاقتصاد الفلسطيني. 

وقد استمر اللقاء على مدار ساعات تخلله العديد من المداخلات والتوصيات من الحضور وكما طالب المشاركون بأن يتم عقد المزيد من اللقاءات والنقاش وفي كافة الأقاليم وحتى يتسنى للجميع أن يقدم توصياته.

 

وكما استمع الحضور لمداخلة من كوادر حركة فتح تحدث خلالها ممثل الشبيبة الطلابية عن حصار قطاع غزة ومعاناة  ابناء شعبنا جراء الحصار والدمار الذي لحق بهم ما بعد العدوان الاخير من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذي خلف كارثة انسانية.

 

وفي ختام اللقاء شكر عضو اللجنة المركزية شعث للحضور التزامهم  ومؤكداً بأنه سيتم التنسيق لأكثر من لقاء للنقاش وسيتم استقبال كافة التوصيات وإن لزم سيتم تعديل المسودة وإضافة كل ما هو بذات السياق والعلاقة وما قبل انعقاد المؤتمر السابع  للخروج برؤى موحدة ضمن استراتيجية جديدة تشكل اساس البرنامج السياسي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017