الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
أمسية ثقافية لتذوق الطعام البولندي بنكهة فلسطينية
تاريخ النشر: الأثنين 07/12/2015 11:02
أمسية ثقافية لتذوق الطعام البولندي بنكهة فلسطينية
أمسية ثقافية لتذوق الطعام البولندي بنكهة فلسطينية

 نظمت ممثلية بولندا لدى دولة فلسطين في رام الله أمسية ثقافية لتذوق الطعام البولندي بنكهة فلسطينية للعام الثاني على التوالي احتفالا بأعياد الميلاد المجيدة والسنة العاشرة لعمل المكتب في فلسطين. حيث قامت الطاهية البولندية دومينيكا آن في إعداد عدة أطباق بولندية مضيفة لها منتجات فلسطينية.

 

بحيث افتتحت ممثلة بولندا لدى فلسطين ألكسندرا بوكوفسكا الأمسية مؤكدة على أن العلاقات الفلسطينية البولندية جدا مميزة ولذلك سيقوم المدعوون من البولنديين والدبلوماسيين والفلسطينيين بتشارك الطعام والحديث والثقافة والموسيقى.

 

"الشيف" دومينيكا قالت: إنها المرة الأولى التي تقوم بها بزيارة فلسطين، وتعتبر زيارتها متعددة الأسباب غير متعلقة بالطعام فقط رغم أن الطعام مكون أساسي للثقافة إلا أن فلسطين تمتلك ثقافة جميلة ويحب الفلسطينيون التواصل مع الغرباء لذا سأبذل جهدا كبيرا لأقدم أفضل ما عندي من وصفات طعام لأبهر بها هذا الجمهور الجميل.

 

وأكدت أنها تحب الأكل الفلسطيني مثل الحمص والفلافل إضافة إلى الشاورما والكباب.

متمنية السلام لأرض السلام فلسطين.

 

في حين أكدت ممثلة بولندا لدى فلسطين ألكسندرا بوكوفسكا أن عمل البعثة لا يقف للتبادل الثقافي بل أيضا بالتبادل الأكاديمي والتعليمي بالإضافة للفنون والموسيقى حيث تمتلك فلسطين إيقاع موسيقى جميل سيتم دمجه مع الموسيقى البولندية لإنتاج نوع جديد من الموسيقى التي قد تجمع ما بين الشعبين أكثر وأكثر، ومتمنية ان يعم السلام في فلسطين وان تنعم ارض السلام باعياد مجيدة ومباركة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017