الرئيسية / أخبار / حق العودة
دائرة شؤون اللاجئين تكرم الطلبة المتفوقين في مدارس وكالة الغوث / مخيم بلاطة
تاريخ النشر: الخميس 10/12/2015 09:53
دائرة شؤون اللاجئين تكرم الطلبة المتفوقين في مدارس وكالة الغوث / مخيم بلاطة
دائرة شؤون اللاجئين تكرم الطلبة المتفوقين في مدارس وكالة الغوث / مخيم بلاطة

نابلس

 خاص – سمر عميرة - كرمت دائرة شؤون اللاجئين في م.ت.ف ، بالتعاون مع اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم بلاطة الطلبة المتفوقين في مدارس المخيم .

ويأتي هذا التكريم في إطار سلسلة من الفعاليات لتكريم الطلبة في كل عام و التي أعلن عنها د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين .
وحضر حفل التكريم ، الذي أقيم برعاية د.الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين كل من:  السيدة نسرين ذوقان عن دائرة شؤون اللاجئين في نابلس ، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة الأخ أحمد ذوقان ، ومدير التعليم في وكالة الغوث الاخ حسن رمضان ومدير المدرسة الاعدادية للذكور الاستاذ فريد مسيمي ومديرة المدرسة الأساسية الثانية الأخت شويكار حمدان ونائبة مديرة المدرسة الاولى للبنات الاخت هنية أبو العدس والاخت خولة الغفاري مدرسة في المدرسة الاعدادية  ومعلمات المدارس والطالبات المتفوقات .
 وأكد رئيس اللجنة الشعبية مخيم بلاطة أحمد ذوقان عن التزام اللجنة بتكريم العلم، خاصة وأن المخيم يتميز بتفوق طلبته خاصة الطلبة الذين يحصدون أعلى العلامات ، مبينا أن هذا التكريم ما هو إلا هدف لرفع معنويات الطلبة في المخيم و التي تزيدهم إصرارا على العلم كسلاح للعودة'.
وأضاف: 'قالوا إن الكبار يموتون والصغار ينسون، وها نحن نؤكد لهم أن الكبار يورثون الصغار، وهذا ما يزيدنا إصرارا على العودة يوماً بعد يوم'، وقدم شكره للدائرة على هذه المبادرة التي ستخلق جو تنافسي إيجابي نحو العلم والتعلم في المخيمات.
من ناحيتها، أثنت الأخت نسرين على تميز معلمي ومعلمات مخيم بلاطة ، و'هذا ما يميز الطلبة في حصولهم على معدلات عاليه سنويا'.
وأضافت أن التعليم هو سلاح أصيل في معركة بناء الدولة ومؤسساتها الوطنية، وأن مسؤولية التعليم يتشارك فيها البيت والمدرسة والمجتمع المحلي بكافة تشكيلاته ومكوناته وهذه مكونات أساسية في العملية التعليمية.
وألقى مدير التعليم في الوكالة الأخ حسن رمضان كلمة أشاد فيها بتكريم التفوق، وقدم شكره للجهات التي شاركت بإنجاح هذا البرنامج الذي سيترك أثرا إيجابيا على العملية التعليمية في المخيمات.
كما ألقت الأخت شويكار حمدان مديرة المدرسة الأساسية للبنات كلمة قالت فيها أنهم يعلمون أبناءهم كيف يعشقون الأرض، وكيف يعشقون هواء فلسطين، وقدمت شكرها لدائرة شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية للخدمات في مخيم بلاطة .
وشكر الأستاذ فريد مسيمي الطلبة المتفوقين وذويهم، وأضاف أن هؤلاء الطلبة في مخيمات فلسطين يؤكدون للمجتمع المحلي والدولي، ومن خلال تفوقهم واجتهادهم، أنهم مصرون على تحقيق النجاح تلو النجاح، وتحدي كل الظروف القاهرة التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي بعنجهيته المستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني وضد اللاجئين في المخيمات.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم الطلبة المتفوقين وتوزيع الجوائز النقدية المقدمة من دائرة شؤون اللاجئين عليهم .
وعبر الأهالي عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من دائرة شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة ، ودعوا إلى جعلها تقليداً سنويا ما يترك أثرا إيجابياً لدى الطلبة.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017