الرئيسية / الأخبار / فلسطين
شاب من بورين يسيطر على مستوطن ويخلصه سلاحه
تاريخ النشر: الأربعاء 02/04/2014 21:28
شاب من بورين يسيطر على مستوطن ويخلصه سلاحه
شاب من بورين يسيطر على مستوطن ويخلصه سلاحه

 استطاع شاب فلسطيني من قرية بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية مساء الأربعاء من السيطرة على مستوطن وتخليصه لسلاحه الشخصي بعد قيام المستوطن بتهديده واستدراجه لمنطقة خاليه.


وقالت مصادر محلية إن "مستوطنا من مستوطنة (براخا) استدرج الشاب (ع ع) من قرية بورين إلى منطقة خلاء وهدده بمسدسه الشخصي لكن الشاب استطاع الإمساك بيد المستوطن بسرعة وتخليص المسدس والهرب من المكان، حيث قام المستوطن بإبلاغ الجيش الذي دفع بتعزيزات إلى المكان وأخذ بتمشيط المنطقة".

وأوضحت المصادر أن المستوطن حاول استدراج الشاب بعد محاولات مكررة شراء جهاز حاسوب (لابتوب) من محل تجاري يملكه الشاب في بلدة حوارة جنوب نابلس، حيث تردد المستوطن عدة مرات على المحل ودفع 100 شيقل مبلغًا مقدمًا من سعر الحاسوب الذي ينوي شراءه.

وأضافت أن المستوطن حضر للمحل التجاري عصرًا وتذرع بحدوث خلل في مركبته بعد طلبه من الشاب مرافقته إلى مكان وجود المركبة لتسليمه المبلغ مقابل ثمن الحاسوب، حيث قام الشاب باصطحاب مواطن آخر إلى حيث يريد المستوطن.

وبينت المصادر أن الشاب لاحظ وجود مركبة فيها ثلاثة مستوطنين مسلحين تسبقهم إلى المكان، حيث أقدم المستوطن على سحب سلاحه وتهديده للشاب فعاجله الشاب بالسيطرة على السلاح وتخليصه وهرب من المكان على وجه السرعة.

ولفتت إلى أن الأجهزة الأمنية في نابلس احتجزت الشاب وتجري تنسيقًا مع الاحتلال لتسليم سلاح المستوطن.

في ذات السياق، قال شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بورين والقرى المجاورة ونصبت الحواجز العسكرية وأجرت تمشيطا مكثفا فيها، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات الشبان. 

المصدر: وكالة صفا

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017