الرئيسية / منوعات / صحة
أطعمة وراء الإصابة بالصداع ..احذرها
تاريخ النشر: الخميس 24/12/2015 16:10
أطعمة وراء الإصابة بالصداع ..احذرها
أطعمة وراء الإصابة بالصداع ..احذرها
يُعتبر الصداع النصفي، مرض منتشر بين الكثير من الناس. فوفقاً لموقع "Webteb"، هو مرض شائع لدى حوالي 12٪ من الأشخاص. فعلى الرغم من أسبابه الغير واضحة حتى بالنسبة للأطباء، حيث يشير البعض انه نفص في الغذاء أو بداية لمرض ما أو حتى وراثية، إلا أنه يوجد بعض الأطعمة التي يُمكن أن تكون جزء من السبب تبعاً لموقع "Trending Post" مثل:
الشوكولاتة:
الكاكاو يحمي الخلايا العصبية التي تتسبب في الصداع النصفي، ولكن حوالي ثلث المرات التي نصاب فيها بالصداع تكون بسبب الشوكولاتة والتي تُعتبر مادة محفزة للصداع. فأغلب الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي، يكون لديهم شهية كبيرة للحلويات مثل الشوكولاتة قبل الإصابة بالصداع مباشرةً. 
الجبنة:
الثيامين هي مادة طبيعية توجد في العديد من الأطعمة مثل الجبنة، والتي تتسبب في إطلاق نوبات الصداع النصفي. وكلما طال عمر الأطعمة التي تحتوي علي البروتين، كلما زادت نسبة الثيامين بها. لذلك يجب التقليل من تناول الأطعمة مثل الجبنة، وخاصةً الجبن الباراميزان والشيدر والجبن الأزرق.
الهوت دوج:
الوجبات السريعة مثل الهوت دوج والبيبروني، جميعها تحتوي علي مادة "النتريت" والتي تُعد من المواد المحفزة أيضاً للصداع النصفي. والتي يتم استخدامها كمادة حافظة وتضاف لإعطاء الأطعمة نكهة، وكذلك للحفاظ على المواد الغذائية لفترة أطول.
الفواكه المجففة:
تحتوي الفواكه المجففة مثل الخوخ والتين والمشمش، علي مادة حافظة تدعي "الكبريتات". والتي تُعتبر أيضاً، من المواد التي تُساعد علي الإصابة بالصداع النصفي.
الخضراوات والفواكه:

يمكن أن تكون بعض الخضراوات والفواكه، من المسببات للصداع النصفي أيضاً وذلك لاحتواء بعضها علي مادة "الثيامين". فمن الفواكه التي يمكن أن تتسبب في الصداع، هي الزبيب والخوخ والموز والأفوكادو والتين. أما عن الخضراوات، فيمكن أن تكون الفاصوليا والبازلاء والبصل والثوم.

المصدر: مصراوي 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017