الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
يهرب من هموم الحياة بالإبحار وحيدا وسط المحيط
تاريخ النشر: الأثنين 28/12/2015 09:35
يهرب من هموم الحياة بالإبحار وحيدا وسط المحيط
يهرب من هموم الحياة بالإبحار وحيدا وسط المحيط

 أبوظبي- في محاولة منه للهرب من هموم الحياة، ينوي الشاب فرانسيسكو تومبا الإبحار منفردا عبر المحيط الهندي، في رحلة قد تستغرق 4 شهور، مستخدما قارب خاص طوله 7 أمتار يتم بناؤه خصيصا لهذه الغاية.

وينوي تومبا، الاختصاصي في علم الرياضيات، البالغ من العمر 26 عاما ويحمل الجنسيتين البريطانية والإيطالية، أن يبدأ رحلته من برلين، وينشد فيها الحرية والاستماع في هدوء لبعض الكتب المسموعة.
وقال تومبا، عن الرحلة التي ينوي البدء بها من أستراليا في منتصف 2016 "ما من هروب أفضل من هذا.. ليس لدي أي متسع للقراءة هذه الأيام وأتطلع فعلا لقضاء ساعات وساعات في الاطلاع. سألجأ للكتب المسوعة لأحقق أقصى استفادة ممكنة".
وينوي المغامر القيام برحلته هذه رغم أنه ليست لديه خبرة طويلة بالتجذيف، لكن هذا لم يضعف عزيمته، فقد أنجز بالفعل سباحة طويلة استغرقت 6 أشهر حول جزيرة إندونيسية، كما قام برحلة استكشافية بالدراجة في منطقة جبال الهيمالايا، وقضى أيضا شتاء تحت صخرة في جبال الألب.
وكشف تومبا أنه يشعر بالخوف من رحلته هذه، لكنه أوضح أن هذا الخوف "جزء من جمال المغامرة".
وسبق أن اجتاز آخرون المحيط الهندي في رحلة منفردة، ويعتبر السويدي آندرس سفيدلاند أول من عبر المحيط الهندي، وذلك في عام 1971.
غير أن تومبا يطمح لأن يكون أول من يقوم برحلة التجذيف المنفردة من أستراليا إلى إفريقيا، وصولا إلى تنزانيا، بخلاف من سبقوه في رحلات مماثلة، حيث كانت تنتهي رحلاتهم بالوصول إلى مدغشقر أو موريشيوس.
واستعدادا لرحلة المحيط الهندي سينضم تومبا إلى فريق من 6 أشخاص في رحلة تجذيف عبر المحيط الأطلسي في يناير. وهو يعتمد بخلاف ذلك على التدريبات البدنية لمدة ساعة في اليوم. سكاي نيوز عربية
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017