الرئيسية / رياضة
دربي كتالونيا: الدفة تميل للبلوغرانا
تاريخ النشر: السبت 02/01/2016 13:07
دربي كتالونيا: الدفة تميل للبلوغرانا
دربي كتالونيا: الدفة تميل للبلوغرانا
يوروسبورت- حث لويس إنريكي لاعبيه على الحفاظ على تطور مستواهم قبل خوض الفريق لمباراته القادمة في مواجهة غريمه الكتالوني إسبانيول في المباراة الأولى لسنة 2016. 
برشلونة وبعد اختتامه لسنة 2015 بالفوز برباعية على ريال بيتيس مُتصدراً الليغا وفائزاً بخمسة ألقاب من ست ممكنة، ستكون عينه على المحافظة على نجاحاته في سنة 2016 من بوابة الدربي الكتالوني حيث قال مدربه لويس إنريكي "الآن أنا مهتم بسنة 2016 وبأن نكون الأفضل مجدداً، هذا ما يفعله المحترفون".

العيون ستكون متجهة أيضاً إلى النجم الأول في برشلونة ليونيل ميسي الذي بدأ مسيرته الكروية في عمر 17 سنة في ملعب إسبانيول ذاته في 16 أوكتوبر سنة 2004. ويعد ميسي أفضل هدافي الدربي الكتالوني عبر التاريخ (13 هدف) وهو كان قد سجّل 6 من آخر 12 هدف لبرشلونة في مواجهة إسبانيول في الدوري.

إسبانيول سيحاول استعادة التوازن بعد خسارته الأخيرة في مواجهة إشبيلية بنتيجة 2-0 في منتصف الاسبوع، إلا أن تاريخ مواجهات الفريق مع برشلونة، مع غياب كل من لاعبيه فيكتور سانشيز وجوزيه كاناس، لا يدعو إلى التفاؤل. فإسبانيول لم يفز على برشلونة في آخر 12 مباراة جمعتهما (تعادل 2 وخسر 10)، كذلك يُعد إسبانيول أكثر الفرق التي هزمها برشلونة في الدوري (93 مرّة).

آخر مرة فاز فيها إسبانيول في ملعبه على برشلونة تعود إلى يناير 2007 بنتيجة 3-1. ورغم ذلك فإن الفريق لم يُهزم على ملعبه منذ 3 أوكتوبر 2015 وسيحاول الحفاظ على هذا السجل الخالي من الهزائم حين يواجه العملاق الكتالوني.

بدوره ينتظر فريق برشلونة إمكانية إشراك لاعبيه أردا توران وأليكس فيدال بعد نهاية عقوبة الانتقالات، ومن المتوقع أن يشارك اللاعبان في الأسبوع القادم حين يعود ليتواجه برشلونة مع إسبانيول في دور الستة عشر من كأس الملك.

 

التشكيلتان المتوقعتان 

برشلونة: برافو - بيكيه - ماسيكرانيو - ألبا - ماتيو - بوسكيتس - انييستا - راكيتيتش - ميسي - نيمار - سواريز 

إسبانيول: باو - روكو - لوبيز - دوارتي - غونزاليز - سانشيز - سيفيا - أسانسيو كاناس - كايسيدو - بيريز

 

إحصائيات حول المباراة

- شهدت آخر 3 مباريات للفريقين في ملعب إسبانيول طرد أحد لاعبي أصحاب الأرض

- سجّل إسبانيول هدف وحيد في آخر 7 مباريات في الدوري في مواجهة برشلونة (سيرجيو غارسيا سنة 2014)

- لم يسجل أحد من لاعبي إسبانيول الحاليين لفريقه في الدربي في مواجهة برشلونة (كايسيدو سجل حين كان لاعباً في ليفاني سنة 2011 ومونتانيس حين كان في ريال سرقسطة سنة 2012)

- نيمار مرر 12 كرة حاسمة في آخر 12 مباراة في الليغا مع برشلونة 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017