الرئيسية / منوعات / صحة
دراسة: القهوة تحمي القلب
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/01/2016 10:03
دراسة: القهوة تحمي القلب
دراسة: القهوة تحمي القلب
للقهوة محبوبة العرب مزايا صحية عديدة، من بينها الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب دراسة نشرت في المجلة العلمية American Journal of Epidemiology.
فقد أثبتت الدراسة أنّ الأفراد الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقلّ عرضة للموت جراء أمراض القلب والسكري مقارنة مع الذين لا يشربون القهوة. تحتوي القهوة على الكثير من المكونات البيولوجية من بينها البوتاسيوم، الكافيين، والـ acides phénoliques بحسب باحثي المعهد الوطني الأميركي للسرطان.
وللتوصل إلى هذه النتيجة، حلل الباحثون معطيات طبية شملت 90117 مشتركًا في صحّة جيدة، وتمّت ملاحقهم لمدة عشر سنوات، وقد أجابوا على مجموعة من الأسئلة تشمل كمية شربهم للقهوة وغيرها من العادات الغذائية. في نهاية الدراسة، توفي 8700 شخصاً، هذا بعدما أُخذت بعين الاعتبار بعض العوامل كالتدخين، فاستنتج الباحثون بالتالي أنّ الذين يشربون القهوة كانوا أقلّ عرضة للوفاة جراء أمراض القلب والسكري والأمراض الرئوية، وتجلّى ذلك خصوصاً لدى من يحتسي ما يقارب الأربعة أو الخمسة فناجين من القهوة يومياً. وتنطبق هذه الخلاصة كذلك على من يشرب القهوة الخالية من الكافيين.

الفوائد مهمة أيضاً حتى لدى من يحتسي فنجانين أو ثلاثة من القهوة، لأنهم كانوا أقلّ عرضة للوفاة بنسبة 18% بالمقارنة مع من لا يحتسي القهوة إطلاقاً. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017