الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
فاعل خير من نابلس يتبرع ببناء منزل لأسرة معدمة
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/01/2016 12:14
فاعل خير من نابلس يتبرع ببناء منزل لأسرة معدمة
فاعل خير من نابلس يتبرع ببناء منزل لأسرة معدمة

قامت جمعية التضامن الخيرية، بإعادة بناء منزل معدم لأسرة من محافظة نابلس تعيش ظروفا اقتصادية وصحية صعبة، حيث أن المنزل لا تتوفر فيه الشروط الصحية الصالحة للعيش.

 

 

وبعد زيارة المنزل ومعاينته من قبل المختصين قامت الجمعية من خلال فاعل خير بإعادة بناء المنزل، وقدمت لهم أثاثا كاملا وجديدا للمنزل من عدد من أهل الخير في المحافظة،  حيث تضاف هذه المبادرة في إطار مشروع إعادة ترميم وتأثيث منازل الأسر الفقيرة والمعدمة التي تنفذه الجمعية.

 

ويعود المنزل لأسرة معيلها رجل مريض في القلب ويعاني من الضغط والسكري وخضع لعدة عمليات منها استئصال كليته اليمنى ويعاني من مشاكل في كليته اليسرى، ولا يستطيع العمل وإعالة أسرته الكبيرة  فهو متزوج ولديه 7 أبناء، ابنه الأكبر سقط من الطابق الثاني أثناء عمله في مجال البناء فوقع على رأسه وظهره ومنذ ذلك الحين وهو يعاني من مشاكل صحية جعلت عودته للعمل مستحيلة ويتناول عددا من الأدوية تجعله معظم الوقت فاقدا لوعيه، وبقية الأبناء يرتادون المدرسة، اثنان صغار في السن يبحثان عن عمل ليتمكنا من إخراج أسرتهم من الفقر.


وتسكن العائلة في منزل مكون من 3 غرف سقفه من الزينكو المثقوب والذي يسمح لمياه الأمطار بان تدلف عليهم منه، وليس للمنزل أساسات في الأرض، ويفتقر لأدنى المقومات.

 

وتبرع فاعل خير بإعادة بناء المنزل مرة أخرى حتى يكون مطابقا للشروط الصحية على مساحة 70 مترا، كما تبرع فاعل خير آخر بتأهيل باقي المنزل ليكون منزلا مناسبا لأسرة مكونة من 9 أفراد بمساحة إجمالية تقارب 150 مترا، وتبرع عدد من أهل الخير بكل الأثاث اللازم للمنزل من كهربائيات (ثلاجة وغسالة وغاز وصوبة)، وطقم كنب وسرائر وفرشات وأغطية شتوية وسجاد.

 

 

كما تبرعت فاعلة خير بمصروف للأسرة لمدة 6 شهور، حيث من المتوقع أنه وبعد أسابيع قليلة لن يعود هناك ما ينقص الأسرة وبعد الانتهاء من أعمال إعادة البناء والصيانة الكاملة للمنزل وتأثيثه بالكامل ستسكن الأسرة منزلها الجديد.

 

وتقدم الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية، وأعضاء الهيئة الإدارية والأسرة المستفيدة بجزيل الشكر والتقدير للمتبرعين ولكل من ساهم في إنجاز هذا العمل لتأهيل المنزل.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017