الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله الشرطة تفتتح 8 مراكز شرطة في محافظة نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 18/01/2016 18:36
برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله الشرطة تفتتح 8 مراكز شرطة في محافظة نابلس
برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله الشرطة تفتتح 8 مراكز شرطة في محافظة نابلس

 نابلس_ افتتحت الشرطة اليوم وتحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله ثمانية مراكز شرطة مجتمعية بتمويل من الاتحاد الأوروبي  ضمن برنامج بناء مراكز الشرطة المجتمعية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه تم تدشين المراكز بافتتاح مركز شرطة عقربا في حفل أقيم بقاعة بلدية عقربا بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب وممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف وممثل ألمانيا الاتحادية بيتر بيروث ورئيس بلدية عقربا أيمن بني فضل ووكيل وزارة الأشغال العامة فائق الديك وقائد المنطقة العميد أمين فوالحة والعقيد عمر البزور مدير شرطة المحافظة وعدد من الشخصيات  الرسمية  وبدا حفل التديش بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

واضاف البيان ان دولة رئيس الوزراء الدكتور الحمد لله قال في كلمته أن تدشين وافتتاح المراكز تأتي في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية لحفظ الأمن والنظام العام والحافظ على السلم الأهلي والاجتماعي ومحاربة الجريمة مؤكدا التفاف الشعب الفلسطيني حول المؤسسة الأمنية الشرطية للقيام بواجبها في تعزيز الحالة الأمنية وان هذه المراكز وجدت من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن وضمان أمنه وتلبية كافة احتياجاته.
وثمن الحمد لله الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي وخاصة ألمانيا الاتحادية في تقديم الدعم المادي والمعنوي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية .
وقال ممثل الاتحاد الأوروبي أن افتتاح مركز شرطة عقربا يشكل احد دعائم الدولة المستقبلية لدولة فلسطين والذي تشكل أهمية كبيرة للعالم مؤكد على دور واهتمام الاتحاد الأوروبي في تعزيز قطاع الأمن والعدالة في فلسطين .
وقال ممثل ألمانيا إن إنشاء مراكز الشرطة الجديدة في فلسطين تهدف إلى تطوير وبناء قدرات الشرطة الفلسطينية وان مهمة هذه المراكز هي فرض الأمن والنظام العام وحماية الشعب الفلسطيني وهي متطلب للنجاح في محاربة الجريمة وتعطي الصورة الصحية لعمل الشرطة.
وشكر رئيس بلدية عقربا الاتحاد الأوروبي على تمويل بناء مركز شرطة عقربا والذي يعمل على توفير الأمن والأمان لعدد من  التجمعات السكانية مؤكدا على تقديم كل الدعم لتسهيل عمل الشرطة في حفظ الأمن وتطبيق سيادة القانون.
وقال وكيل وزارة الأشغال أن هذه المشروع يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التي تنفذها الوزارة بتمويل من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول المانحة والتي تستهدف في الأساس توفير البنية التحتية الصحيحة والتي تمكن جهاز الشرطة من أداء المهام والمسؤوليات الملقاة عليها في توفير الأمن والأمان للمواطن.
وقال اللواء الرجوب أن افتتاح مراكز الشرطة هي رسالة للعالم أن الشعب الفلسطيني هو جزء لا يتجزأ من العالم وضمن المنظومة الأمنية الإقليمية والدولية.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017