الرئيسية / الأخبار / فلسطين
بالصور ... انطلاق فعاليات مهرجان طفل الاقصى في ساحات المسجد الاقصى
تاريخ النشر: السبت 05/04/2014 17:03
بالصور ... انطلاق فعاليات مهرجان طفل الاقصى في ساحات المسجد الاقصى
بالصور ... انطلاق فعاليات مهرجان طفل الاقصى في ساحات المسجد الاقصى

القدس: من بيان الجعبة/

 انطلقت في باحات المسجد الأقصى المبارك ،صباح اليوم السبت ، فعاليات "مهرجان طفل الأقصى الثاني عشر " ، بمشاركة المئات من الاطفال المقدسيين و منh فلسطينيي 48 .


ويذكر ان الحركة الاسلامية تقيم المهرجان بشكل سنوي في ساحات الأقصى ، بهدف ربط الجيل الجديد بمقدساته وجذوره الإسلامية العريقة لتترسخ في وجدانه وليتخذها نبراساً في حياته اليومية ليكون نعم المنافح عنها .

ويأتي هذا المهرجان ، في ظل تعرض الأقصى للاقتحامات شبه اليومية و التي يقوم بها مستوطنون يهود تحت حراسة من قوات الاحتلال الأمر الذي يسفر في أحياناً كثيرة عن اندلاع مواجهات بين المقدسيين و قوات الاحتلال في ساحات المسجد او على بواباته .

و في حديث مع زاهي نجيدات الناطق باسم الحركة الإسلامية في الداخل اوضح نجيدات بان هدف المهرجان هو ربط الجيل الجديد بالارض و المقدسات كما ان في هذا العام خاصة يهدف المهرجان بشكل خاص الى التاكيد على اسلامية المسجد الاقصى .

و اضاف نجيدات بان المهرجان ياتي ليرسل رسالته الى العالم اجمع و الى المحتل الصهوني بشكل خاص بان المسجد الاقصى هو مسجد اسلامي قدسي مبارك و هذا المسجد لن يقبل القسمة و التقسيم ، و بان اطفال المسجد الاقصى و رجاله هم الدرع الواقي لجميع المخططات الاسرائيلية في المدينة المقدسة . 

واما كمال الخطيب ، نائب رئيس الحركة الاسلامية ، فقد اكد في كلمة له القاها امام جمهور الحاضرين بان المسجد الاقصى هو جزء لا يتجزء من ارض فلسطين كافة و ان تحرير المسجد يبدا من الاطفال و زرع حب الاقصى في نفوسهم ، و دعى الخطيب اهالي الاطفال الى اصطحاب اطفالهم دائما الي الاقصى . 

و اسهب الخطيب في الشرح عن المخططات التهويدية التي تقوم بها بلديات الاحتلال في القدس و ضواحيها عامة و المسجد الاقصى خاصة ، حيث اوضح الخطيب بانه هذه المخططات سيوقفها الجيل الجديد هذا الجيل المحب للمسجد الاقصى و للوطن على حد تعبيره . 

و من جهته وجه ابو رائد من الناصرة ، احد المشاركين في المهرجان ، شكره الجزيل الى الحركة الاسلامية في الداخل على هذا المجهود السنوي الذي تبذله في سبيل المسجد الاقصى ، و اوضح ابو رائد بان القدس هي الجزء الاهم و الاكبر في القضية الفلسطينية و يجب على جميع الفلسطينيين زرع حب الارض و الوطن في نفوس ابنائهم و تعليمهم كيفية التضحية في سبيل الاقصى ، و اضاف ابو رائد بانه يتمنى ان تكثف الحركة الاسلامية فعالياتها الخاصة بالاطفال من اجل ربطهم في المسجد الاقصى 

و اما الطفل عبدالله ، 12 عاما ، فقد ارسل رسالة الى الكيان المحتل يقول فيها " لقد جئنا جميعنا اليوم الى المسجد الاقصى لان هذا هو مسجدنا وليس لكم مسجد ولا هيكل " و اضاف عبدالله بانه قد جاء من المثلث في الشمال الفلسطيني لانه يحب المسجد الاقصى و لانه اعتاد في كل عام ان يأتي للمشاركة في هذا المهرجان ، و طالب عبدالله القائمين على المهرجان بان يواصلوا عقده في كل عام حتى يستطيع ان ياتي و يزور المسجد الاقصى . 

هذا و تتضمن المهرجان العديد من الفقرات الفنية ، حيث الفقرة الانشادية قدمتها فرقة القدس ، و قام مجموعة من الاطفال بعرض مسرحية تتحدث عن واقع المسجد الاقصى ، بالاضافة الى فعاليات الرسم . 

وبعد انتهاء المهرجان اقام المشاركون صلاة الظهر في باحات المسجد الاقصى المبارك .

----

تصوير بيان الجعبة - خاص لاصداء 

المزيد من الصور
بالصور ... انطلاق فعاليات مهرجان طفل الاقصى في ساحات المسجد الاقصى
بالصور ... انطلاق فعاليات مهرجان طفل الاقصى في ساحات المسجد الاقصى
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017