الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يدهم مناطق واسعة في الضفة ويحاصر قباطية
تاريخ النشر: الخميس 04/02/2016 03:28
الاحتلال يدهم مناطق واسعة في الضفة ويحاصر قباطية
تصوير: محمد جواد زماعرة

 نابلس- أصداء- تعرضت مناطق واسعة من مدن وبلدات الضفة الغربية لحملة واسعة خاصة في منطقة جنين، بعد  دفع الاحتلال بعشرات دورياته العسكرية إلى بلدات قباطية لمحاصرتها ويعبد والفندقومية وسيلة الظهر.

 

وأكد شهود عيان تمركز قوات كبيرة من جنود الاحتلال ودورياتهعلى مدخل بلدة قباطية ومحاصرتها وشروعها بعملية اقتحام، كما شهدت قرى سيلة الظهر وسيلة الحارثية واليامون والفندقومية وميثلون قضاء ‏جنين، عمليات دهم مشابهة تخللها مواجهات.

 

وانتشرت مجموعة من اليات الاحتلال الإسرائيلي بعد التاسعة من مساء امس حول بلدة قباطية في خطوة لتنفيذ ما اقرته الحكومة الاسرائيلية المحتلة من حصار للبلدة التي قدمت ثلاثة من الشهداء سقطوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من باب العمود في القدس المحتله  بعد تنفيذهم عملية طعن واطلاق نار ضد جنود اسرائيليين ادت الى مقتل مجندة واصابة اخرين.

 

وعرف من المعتقلين في قباطية مؤمن ابو الرب ابن عن الشهيد احمد ابو الرب ومعتصم الجزرة صديق الشهداء الثلاثة، وابو العدنان طزازعة.كما جرت عمليات اقتحام للمنازل الثلاثة للشهداء احمد زكارنة واحمد ابو الرب ومحمد كميل واخذت قياسات هندسية فيها، كما جرى اقتحام منازل اخرى بينها منزل المواطن بلال كميل وطلبوا منه تسليم نجله علاء الذي يعمل داخل الخط الاخضر، اضافة إلى منازل فالح ابو الرب وناصر الفار وفوزي ابو الرب وياسر معلا.

 

واقتحمت دوريات الاحتلال فجرا بلدتي بيتا جنوب نابلس وتل غربي المحافظة، وشرعت بعمليات دهم وتمركز في عدة حارات وسط إطلاق قنابل إنارة، خاصة في منطقة المنطقة الشرقية من تل.

 

وخلفت عمليات الاقتحام في بلدة حلحول شمال الخليل خرابا كبيرا في منازل الأهالي خاصة في منطقة الذروة، التي تعرضت لدهم الاحتلال لعدة منازل فيها. واعتقل الاحتلال من مخيم الفوار الشاب خالد وليد عواد.

 

وفي محافظة سلفيت اقتحمت دوريات الاحتلال لبلدة كفر الديك واندلعت مواجهات في منطقة الحرجة، فيما انتشر الجنود في أطراف بلدة بروقين المجاورة.

 

في بيت لحم انتشرت عشرات دوريات الاحتلال في ساعات الفجر في محيط قبة راحيل ومخيم عايدة وفندق جاسر، كما انتشر جنود المشاة هناك وسط إطلاق قنابل صوتية ثم توسع الانتشار ليشمل محيط النادي الأرثوذوكسي بيت جالا وشارع الأنفاق وقيام جنود الاحتلال بإطلاق الإشارات الضوئية في المكان . 

 

كما تواجد قوات الاحتلال في بيت جالا وقامت بتفتيش السيارات في منطقة المنشية بعد سماع صوت إطلاق نار في المنطقة، واعتقل الاحتلال على حاجز الكونتينر الشاب محمود الريماوي. والشاب معتصم يونس من مخيم قلنديا.

 

وشهدت ابو ديس والعيزرية نواحي القدس اقتحامات جديدة فجر اليوم، دون توفر تفاصيل عن عملياتها هناك، واعتقل الاحتلال على معبر الكرامة بين الاردن وفلسطين الشاب طه العليمي من طولكرم.

يتبع

 

 

المزيد من الصور
الاحتلال يدهم مناطق واسعة في الضفة ويحاصر قباطية
الاحتلال يدهم مناطق واسعة في الضفة ويحاصر قباطية
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017