الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
مركز "النور" في معتقل "النقب" ينظم دورة في قراءات القرآن الكريم
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/02/2016 13:52
مركز "النور" في معتقل "النقب" ينظم دورة في قراءات القرآن الكريم
مركز "النور" في معتقل "النقب" ينظم دورة في قراءات القرآن الكريم

  

خرّج مركز النور في قسم "4" في سجن النقب الصحراوي دورة في قراءات في القرآن الكريم تشمل الكسائي، وقراءة أبو عمرو البصري، وقراءة ورش عن نافع.

وقدم الدورات كل من الأسيرين إياد طقاطقة من بيت لحم، والأسير فراس النوباني من نابلس، وتم تخريج الطلبة التالية أسماؤهم: أحمد سلمان عرجان من الخليل، و جعفر دبابسة من نابلس، والأسير رائد عايش من بيت لحم.

يشار الى أن مركز النور أسس منذ سبعة سنوات في السجون وهو المسؤول عن تحفيظ القرآن الكريم وأحاديث نبوية إضافة لعقد دورات في أحكام التلاوة والتجويد للأسرى.

 

ويشرف على هذا المركز الأسير أشرف سعد من قرية المرزعة برام الله وقد حفظ كتاب الله عز وجل خلال 14 شهراً.

 

  من جانب اخر، أفادت مصادر خاصة في سجون الاحتلال أن 5 أسرى دخلوا أعوامًا جديدة داخل معتقل "النقب" والأسرى هم:

 

عمر صبري عطاطرة (38 عامًا) من يعبد قضاء جنين، والمحكوم 20 عامًا، وهو معتقل بتاريخ 9/2/2000 ، ودخل عامه ال 17 في سجون الاحتلال بتهمة تفجير عبوة ناسفة بمنطقة الخضيرة بالداخل المحتل والتي أدت لإصابة 20 إسرائيليًا.

 

والأسرى محمد حسن أبو سرة (36 عامًا)، والأسير رزق عبد الله عيسى (42 عامًا)، والأسير محمد حسن عيسى (39 عامًا)، وجميعهم من بلدة الخضر قضاء بيت لحم دخلوا عامهم ال 14 في سجون الاحتلال، وهم معتقلون بتناريخ 9/2/2003 ومحكومون 15 عامًا لكل أسير منهم بتهمة تفجير عبوات ناسفة على حاجز الخضر، وتفجير عبوتين على حاجز النفق في حافلة إسرائيلية.

 

والأسير مهران عمر أبو خميس ( 32 عامًا) من مخيم العين في نابلس، والذي دخل عامه ال 12 عشر في الاعتقال، وهو معتقل بتاريخ 9/2/2005 ومحكوم 12 عامًا بتهمة محاولة تنفيذ عملية استشهادية، وتم اعتقاله عن طريق وحدات خاصة بالقرب من ملعب البلدية في نابلس.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017