الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اصابة رضيع في عايدة ومواجهات واعتقالات في مناطق عديدة بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 10/02/2016 04:56
اصابة رضيع في عايدة ومواجهات واعتقالات في مناطق عديدة بالضفة
صورة الرضيع (تصوير صفية عمر)

نابلس- اصداء- أصيب الليلة الفائتة الرضيع محمد إبراهيم بحالة اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المنازل في مخيم عايدة شمالي بيت لحم، وجاءت إصابته بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة على منازل الأهالي في المخيم وتم نقله للعلاج إلى احد مشافي المنطقة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة الشاب مجد الجعفري وذلك بعد  اقتحام عدة منازل ووقوع مواجهات عنيفة تخللها اطلاق قنابل صوتية، كما جرى اعتقال محمد زواهرة شقيق الشهيد معتز زواهرة، ويعقوب السويطي، وعلي الطوس. 

 

ومن مخيم قلنديا جرى اعتقال الشاب محمد عزمي مطير ونسيم مطير، كما  اعتقلت قوات الاحتلال  من مخيم جنين عبد السلام ابو الهيجا (عبد ابو حويلي) بعد توغل كميات كبيرة من جنود الاحتلال الى قلب المخيم.

 

واندلعت الليلة مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال من نقطة الصفر في بلدة تقوع شرقي بيت لحم اليوم، وأصاب قناصة الاحتلال الشقيقين جهاد وعلاء داود العمور بالرصاص الحي، أثناء تواجدهما على سطح منزلهم الكائن في محيط بلدية تقوع أثناء اندلاع المواجهات.

 

وفي بلدة نحالين التي تعرضت لحملة دهم وتم اعتقال  الشاب محمد ناصر نجاجرة، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال على حاجز مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ‏فهمي الزعتري (17 عاما) بعد اقتحام منزل والده حلمي الزعتري في حي ‏رأس العامود بمدينة القدس المحتلة، واطلقت قوة خاصة اسرائيلية النار على الشاب اياد حكمت بلاونة (31 عاما) في مخيم طولكرم واصابته ثم اعتقلته، كما اقتحمت بلدة ذنابة المجاورة.

 

وفي القدس وقعت الليلة الفائتة وفجر اليوم مواجهات في العيساوية والعيزرية بعد توغل دوريات الاحتلال، كما اقتحمت عدة بلدات برام الله بينها دورا القرع، وفي محافظة سلفيت اقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفر الديك وتمركزت في منطقة الحرجة.

 

 واقتحمت قوة للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت منازل عديدة في البلدة وشرعت بإحصاء السكان، وجمع أرقام هوياتهم وأرقام الأجهزة الخلوية، فيما جرى إنسحابها دون أية اعتقالات.

وقال المواطن مجدي حمايل إن دوريات الاحتلال تمركزت في منطقة نصب الشهداء، والحارة الفوقا ومحيط الحسبة، كما تواجد جنود مشاة في السهل المحاذي لبلدة حوارة.

 

وأضاف أن الجنود كانوا يدهمون المنازل، ويدققون في الهويات ويحصون المتواجدين في كل بيت، ويطلبون في بعض الأحيان الأرقام الخلوية.

 

من جانب آخر أشعل الشبان في حي خلة الإيمان بنابلس، الإطارات المطاطية التالفة، في محيط منزل عائلة الأسير امجد عليوي المهددة بالهدم، تحسبا من إقدام الاحتلال على هدمه، بعد الإخطار الذي وصلهم يوم الجمعة الفائتة.

 

يتبع.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017