الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مستوطنو "شيلو" يقتلعون أشتال لوزيات في قريوت
تاريخ النشر: الخميس 18/02/2016 14:34
 مستوطنو "شيلو" يقتلعون أشتال لوزيات في قريوت
صورة خلال عمل المزارعين في الأرض التي تم اقتلاع الأشتال منها

نابلس- أصداء- أقدم مستوطنون، صباح اليوم الخميس، على اقتلاع أشتال لوزيات من خربة صرة التابعة لقرية قريوت جنوب نابلس.

 

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان بشار القريوتي لـ"أصداء" أن مجموعة من مستوطني "شيلو" أقدموا على اقتلاع 30 شتلة لوزيات وسرقتها من الأرض الواقعة في منطقة "راس مويس" في خربة صرة جنوب بلدة قريوت.

 

وأوضح أن مستوطني شيلو استولوا على الأرض التي تم اقتلاع الأشتال منها قبل حوالي عام، وتم استعادتها مؤخرا من خلال التحركات القانونية وصدر قرار قضائي بإعادتها لصاحبها المواطن محمد عبد العزيز موسى، وتبلغ مساحات عشرة دونمات.

 

يذكر أن الأشتال تمت زراعتها بعد استعادة الأرض قبل حوالي 20 يوما، وتمت حراثة كافة الأراضي في المنطقة الواقعة بين مستوطنتي "شيلو" و"شيفوت راحيل"، لوقف مطامع المستوطنين بالأراضي الزراعية التي تقدر بمئات الدونمات.

 

وكان مستوطنون قد أقدموا أمس على وضع بيوت بلاستيكية على شارع قريوت الجنوبي في منطقة "سيلون الصرارة" لمنع المواطنين من فتح شارع قريوت الجنوبي والسيطرة على كافة الأراضي.

 

كما تم وضع سواتر ترابية على شارع العين جنوب البلدة لمنع المزارعين من التوجه لأراضيهم، واستهداف المزارعين خلال تواجدهم في المنطقة.

 

وتبلغ المساحة الإجمالية لقريوت حواليي 22 ألف دونم يستولى الاحتلال على 14 ألف دونم منها، كما تحيط بالقرية ثلاث مستوطنات وأربع بؤر استيطانية.

 

  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017