الرئيسية / رياضة
ريال مدريد فرض شرطاّ جزائياً على مانشستر يونايتد في صفقة دي ماريا
تاريخ النشر: الجمعة 19/02/2016 13:57
ريال مدريد فرض شرطاّ جزائياً على مانشستر يونايتد في صفقة دي ماريا
ريال مدريد فرض شرطاّ جزائياً على مانشستر يونايتد في صفقة دي ماريا

تضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في أغسطس / آب 2014، ووافق خلاله ريال مدريد الإسباني على بيع لاعبه أنخل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد، شرطاً جزائياً للحيلولة دون بيع الأرجنتيني إلى أي ناد إسباني آخر.

وكشف اليوم الجمعة (فوتبول ليكس)، وهو موقع يقول كتابه إنهم برتغاليون ولكنهم يخفون هويتهم، أن الاتفاق بين الريال والمان يونايتد كان يلزم النادي الإنجليزي بدفع شرط جزائي للريال إذا باع دي ماريا إلى ناد آخر يلعب في الليجا.

وكان الريال قد وافق على بيع دي ماريا إلى المانيو مقابل 75 مليون يورو يتم دفعها على 3 أقساط قيمة كل منها 25 مليون يورو وتنتهي في أغسطس 2016.

ويتضمن الاتفاق متغيرات أخرى، منها دفع المان يونايتد 5 ملايين يورو إذا فاز دي ماريا بجائزة الكرة الذهبية، و5 أخرى حال وصوله إلى المرشحين الثلاثة النهائيين للفوز بالجائزة.

كما ينص على إلزام مانشستر يونايتد بدفع شرط جزائي حال بيع اللاعب الأرجنتيني إلى ناد آخر في الدوري الإسباني، يبلغ 50 مليون يورو حال بيعه في 2015 و40 مليونا إذا تم البيع في العام الحالي و30 مليونا حتى صيف 2017.

وفي حال شراء برشلونة لدي ماريا، يمتد الشرط الجزائي البالغ قيمته 30 مليون يورو حتى عام 2019 ، علما بأن الاتفاق يتضمن بنداً سرياً ينص على عدم الكشف عن بنوده.

وكان المان يونايتد قد باع دي ماريا الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان مقابل 63 مليون يورو.

المصدر: زكالة الأنباء الاسبانية 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017