memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> بلدية بيتونيا تبث جلستها العلنية الثانية للمواطنين - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بلدية بيتونيا تبث جلستها العلنية الثانية للمواطنين
تاريخ النشر: الأثنين 07/04/2014 10:30

 عقدت بلدية بيتونيا جلسة مجلس بلدي علنية على المواطنين أعقبها جلسة استماع في مقر البلدية بحضور واسع من ممثلي المجتمع المحلي لمناقشة قضايا النفايات في البلدية بشكل عام.

ولاقت الجلسة التي تبث للمرة الثانية في بيتونيا ضمن مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية في السلطات المحلية الفلسطينية التي تنفذه بلدية بيتونيا بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS بدعم من التعاون الإنمائي الألماني GIZ تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين.

وافتتح اللقاء ببث جلسة المجلس البلدي التي ناقشت قضية نفايات البلدية المستحقة على المواطنين, وبعد انتهاء مشاهدة المواطنين للجلسة جرت جلسة استماع بين المجلس البلدي والمواطنين ناقشت فحوى الجلسة العلنية وأراء المواطنين حولها.

أكد السيد ربحي دولة رئيس البلدية بعد الترحيب في المواطنين والقائمين على المشروع على ضرورة إشراك المواطنين بكافة الأمور التي تخص بلدة بيتونيا من مبدأ المساءلة المجتمعية وخص باللقاء مشكلة النفايات في البلدة حيث كانت احد اقتراحات المجلس البلدي شراء سيارات جديدة لجمع النفايات وعمل صيانة عامة لسيارات جمع النفايات الحالية, وأشار السيد دولة إلى أهمية الزيارات التي قام بها الفترة الماضية للنوادي والجمعيات وأكد على ضرورة إشراكهم بقضايا البلدية.

وتطرق المجلس البلدي لمشكلة حقيقية في الموازنة العامة المخصصة للنفايات والتضييق من الجانب الإسرائيلي حيث أن البلدية تقوم بنقل النفايات إلى مكب زهرة الفنجان في جنين لعدم سماح الجانب الإسرائيلي باستخدام مكب النفايات وهذه العملية تثقل كاهل البلدية بعبء مالي لنقل النفايات.

وبدوره اقترح السيد محمد مجدوبة مدير عام البلدية قيام قسم الصحة والبيئة في البلدية بعمل ورشات توعوية للمواطنين حول النفايات والنظافة العامة والتطرق إلى بعض الممارسات البيئية التي تحافظ على البلدة نظيفة.

 

تحدث المواطنون خلال الجلسة على أهمية ربط المواطن بالمجلس والبلدية واطلاع المواطن على مشاكل المدينة والمشاركة في حلها ، حيث طلب المواطنون زيادة عدد الحاويات في البلدة بالإضافة إلى زيادة عدد عمال النظافة إذا أمكن، وفي ختام اللقاء تم تشكيل لجنة متابعة من قسم الصحة في البلدية لمتابعة الموضوع.


 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017