mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> دراسة: جرعات مخففة من مضادات السرطان أكثر فعالية في العلاج - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / منوعات / صحة
دراسة: جرعات مخففة من مضادات السرطان أكثر فعالية في العلاج
تاريخ النشر: الجمعة 26/02/2016 10:57
دراسة: جرعات مخففة من مضادات السرطان أكثر فعالية في العلاج
دراسة: جرعات مخففة من مضادات السرطان أكثر فعالية في العلاج

 تامبا (فلوريدا) - وكالات

أظهرت دراسة حديثة أجريت على فئران أن استخدام جرعات أضعف من العلاج الكيميائي قد يظهر فعالية أكبر في التحكم بمرض السرطان، فضلاً عن تقليصه للآثار الجانبية ولتطوير مقاومة على الأدوية. وخلال الدراسة، عدّل الباحثون وراثياً هذه الفئران بهدف إصابتها بسرطان الثدي.

وأشار بدرو انريكيز نافاس من معهد البحوث بشأن السرطان في مدينة تامبا بولاية فلوريدا والمشرف الرئيسي على الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة “ساينس ترانسلايشنل ميديسين” إلى أن “هذه المقاربة قد تحد من دون تفشي سرطان الثدي”.

وأوضح الباحثون أن طريقة الاستخدام الحالية للعلاج الكيميائي نادراً ما تسمح بالقضاء على السرطان بشكل كامل، وتترك خلايا سرطانية تصبح مقاومة للعلاج، ومن الممكن أن تؤدي إلى عودة ظهور ورم سرطاني أكثر فتكاً.

وتسمح الدراسة الجديدة بتقديم جرعات مخففة من العلاج الكيميائي توقف تقدم الورم مع الحفاظ على أعداد صغيرة من الخلايا التي تحافظ على تفاعلها مع العلاج ومع إعاقة نمو الخلايا المقاومة.

وأدى العلاج التقليدي لدى الفئران باستخدام جرعات كبيرة من المضاد السرطاني “باكليتاكسيل” إلى تقليص حجم الورم السرطاني في الثدي، غير أن السرطان عاد إلى الظهور فور انتهاء العلاج الكيميائي، وأن هذه المقاربة التصاعدية القائمة على البدء بإعطاء جرعات أولية أكثر تركيزاً تتبعها جرعات أضعف تدريجاً، سمحت بمراقبة أكثر فعالية وديمومة للورم.

وأظهرت هذه الأعمال أن 60 إلى 80% من الفئران التي عولجت بهذه التقنية “التصاعدية” صمدت لفترات أطول من دون عودة ظهور السرطان إثر توقف العلاج الكيميائي.

 
mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017