memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediaيتساءل الكثيرون عن مدى تأثير تناول الفواكه على ارتفاع السكر في الجسم، في حين يرى البعض أنه يجب عدم تناول أكثر من 10 في المائة من السعرات الحرارية اللازمة للإنسان، من السكر، فهل ينبغي تقليل تناول الفواكه؟ "> هل يجب الحد من تناول الفواكه لتقليل السكر؟<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">oogvitaminer.site</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia, , أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" /> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" />
الرئيسية / منوعات / صحة
هل يجب الحد من تناول الفواكه لتقليل السكر؟
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
تاريخ النشر: الأثنين 07/03/2016 12:19
هل يجب الحد من تناول الفواكه لتقليل السكر؟<div style=memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/1686383509949232480.jpg" title="هل يجب الحد من تناول الفواكه لتقليل السكر؟
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
هل يجب الحد من تناول الفواكه لتقليل السكر؟
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=16864">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
يتساءل الكثيرون عن مدى تأثير تناول الفواكه على ارتفاع السكر في الجسم، في حين يرى البعض أنه يجب عدم تناول أكثر من 10 في المائة من السعرات الحرارية اللازمة للإنسان، من السكر، فهل ينبغي تقليل تناول الفواكه؟

لكن الدراسات دحضت تلك المزاعم وبددت المخاوف من تناول كميات كبيرة من الفواكه، إذ إن أيا من تلك الدراسات لم ترصد أي تأثيرات سيئة على الأشخاص الذين تناولوا  20 حصة من الفاكهة يوميا على مدى ما بين 12 و24 أسبوعا.

وتحوي الفواكه مواد مضادة للأكسدة وعناصر غذائية أخرى، كما أنها غنية بالألياف. ورغم أن الفواكه تحتوي على مقادير معينة من السكر، فإن هذا السكر يوجد داخل خلاياها، ولذلك فإن على الأنزيمات الهضمية العمل على تفكيك الخلايا بهدف تحرير السكر منها، ويتحرر هذا السكر ببطء نحو مجرى الدم.

وتثبت الدراسات، أنه عند تناولك تفاحة فإنك ستشعر بالشبع لفترة أطول، كما أنك لن تأكل بنهم، مقارنة مع تناولك قطعة من الكعك أو الحلويات التي يتحرر السكر منها بسرعة.

وتمتع بأنواع الفواكه، إلا أن عليك الاحتراز من أمر واحد، هو أن تلتزم بتناول الفاكهة بدلا من عصائرها؛ إذ إن عملية عصر الفواكه تفكك الخلايا فيها، محررة السكر. وعندما تتناول كوبا من عصير التفاح، فإنك ستحصل بسرعة على السكر المتسرب نحو مجرى الدم لديك، ولذلك فستشعر بالجوع بشكل أسرع مما لو تناولت تفاحة كاملة.
المصدر: وكالات
 
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=16864">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
مواضيع ذات صلة
أمس الساعة 07:02
"جلطة الساق": القاتل الصامت
الأربعاء 10/06/2026 10:14
لماذا السؤال كثيرا عن طحين الحبوب السبعه الصحي
الثلاثاء 09/06/2026 09:30
لماذا يمنع الطحين الابيض
الخميس 07/05/2026 21:39
روسيا تكشف عن نتائج أولية للجرعة الأولى من لقاح السرطان
الأخبار
جامعة النجاح الوطنية تتقدم عالمياً في تصنيف CWUR 2026 ...
منذ 4 ساعات
مواعيد مباريات اليوم في المونديال.. ظهور أول للمنتخبات العربية
اليوم الساعة 10:55
الإمارات تنفي الإفراج عن 10 مليارات دولار من أصول ...
اليوم الساعة 10:49
الطقس: أجواء معتدلة في المناطق الجبلية وحارة في بقية ...
اليوم الساعة 10:46
نقابة الصحفيين تدين ترحيل الاحتلال لصحفية فرنسية
أمس الساعة 06:59
المجلس الثوري ينتخب أمين السر ونائبيه
أمس الساعة 06:57
مقالات
من واشنطن 1919 إلى جنيف 2026: صراع المفاهيم وجدليات ...
أمس الساعة 21:14
هذا ما بنيناه: إرث بريطانيا غير المكتمل في فلسطين
الجمعة 15/05/2026 11:07
من بازل إلى غزة... نكبة الإنسانية
الخميس 14/05/2026 13:45
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017