mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> 33 أسيرة بسجن هشارون بينهن 13 قاصرا و7 مصابات - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
33 أسيرة بسجن هشارون بينهن 13 قاصرا و7 مصابات
تاريخ النشر: الأثنين 07/03/2016 12:34
33 أسيرة بسجن هشارون بينهن 13 قاصرا و7 مصابات
33 أسيرة بسجن هشارون بينهن 13 قاصرا و7 مصابات

 

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأثنين، أن 33 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجن هشارون الإسرائيلي، بينهن 13 طفلة قاصر أصغرهن ديما الواوي وتبلغ من العمر 12 عاما، يعانين من أوضاع وظروف اعتقاليه صعبة ومقلقة للغاية.

 

 

وقالت الهيئة، ان القاصرات هن كل من القاصر، ساجدة حسن، نيفين الجعبري، راما جعابيص، ملاك سليمان، كاريمان سويدان، استبرق نور، نورهان عواد، لما بكري، مرح بكير، ديما الواوي، هدية ابراهيم، منار شويكي، جيهان طقاطقة.

 

 

وبينت الهيئة أن هناك 7 أسيرات مصابات باصابات بليغة يقبعن في هشارون، من بينهن 3 قاصرات، هن لما البكري مصابة بالقدم لحظة الاعتقال، ونورهان عواد مصابة بالقدم لحظة الاعتقال، استبرق نور مصابة بالقدم لحظة الاعتقال.


 

فيما هناك 4 أسيرات بالغات مصابات وهن: الأسيرة ياسمين الزرو وهي مصابة عدة اصابات بالبطن وتحمل كيس براز باليد وعندها 5 كسور بالقدم والظهر وهي اصعب حالة من بين المصابات، والأسيرة اسراء جعابيص محروقة بجسدها وتم قطع اصابعها، والأسيرة امل طقاطقة اصابة بالرجل وعدة اصابات باليد، والأسيرة عبلة العدم مصابة بالرأس والعين، فيما تعاني الأسيرتان دنيا واكد وعلياء العباسي من أمراض مزمنة كالسكري وضغط دم.

 

 

ولفتت الهيئة، أن الأسيرات في هشارون يعانين من ظروف قمعية وحياتية صعبة كشعورهن بالانعزال التام عن العالم؛ وذلك لمنع إدارة السجن بث قنوات التلفزة والإذاعة الفلسطينية والعربية، والإكتظاظ الشديد داخل المعتقل حيث بعض الأسيرات ينمن على الأرض، كما يعانين من اهمال طبي خطير ومتعمد يمارس بحق المصابات والمرضى منهن، والحرمان من الزيارات وارتفاع اسعار الكانتينا.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017